الأحد 30 يونيو 2024

«الشرقاوي»: مصر تقدم الدعم اللازم للدول الإفريقية في شتى المجالات

أخبار23-6-2019 | 17:12

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن مصر أصبحت قبلة الزعماء العرب والأفارقة باعتبارها الرائدة في الشرق الأوسط وتولي اهتماما بالغا بالقضايا الإقليمية، مؤكدة أن الرئيس السيسي يريد تحقيق المعادلة الصعبة خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بالانتهاء من الملفات الخطيرة التي تواجه القارة السمراء.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي وضع التحديات والحلول أمام دول القاهرة متمسكا بعملية الإصلاح والقضاء على الفساد، مشددا على أن النهوض لن يتحقق إلا بالتكاتف والتلاحم لمواجهة الصعاب والانتصار على الأزمات القائمة والتصدي للتدخلات الخارجية.

وأكد أن انطلاق كأس الأمم الإفريقية في مصر بهذه الطريقة المشرفة تؤكد تمسك مصر بتقديم أفضل ما لديها من اجل الأشقاء في القارة الإفريقية، موضحا أن مصر تقدم يد التعاون لجميع الدول في شتى المجالات ولم تقصر نفسها على مجال معين.

واستضافت مصر بطولة الأمم الإفريقية للمرة الخامسة التي تحظى مصر بتنظيمها، بعد أن نظمتها أربع مرات من قبل في "1959، و1974، و1986، و2006"، وبذلك تكون مصر أكثر الدول الإفريقية تنظيما للبطولة التي تشهد هذا العام مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ في 1957.

    الاكثر قراءة