الأربعاء 26 يونيو 2024

تعاون بين دار الإفتاء ومركز العلوم للأطعمة الحلال بتايلاند

6-4-2017 | 16:15

أ ش أ

تفقد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، على هامش زيارته لمملكة تايلاند؛ مركز العلوم للأطعمة الحلال بالعاصمة التايلاندية بانكوك، الذي يعد أكبر مركز متخصص على مستوى العالم لاعتماد الأطعمة الحلال، وبحث مع المسئولين به تعزيز التعاون مع دار الافتاء المصرية.
ونوهت دار الافتاء، في بيان اليوم الخميس من بانكوك، بزيارة المفتي لمركز العلوم للأطعمة الحلال نظرا لما تمثله تجارة الأطعمة الحلال من أهمية للدول الإسلامية وللمسلمين الذين يعيشون خارجها، وهي التي تقدر حجمها بأكثر من 3 تريليونات دولار.
من جانبه، علق الدكتور نصار دحلان، مدير المركز قائلا إن "زيارة مفتي الجمهورية تأتي لإطلاع فضيلته على التقنيات الحديثة المستخدمة في فحص واعتماد المنتجات والأطعمة الحلال في تايلاند وخارجها".
وأشار نصار إلى تطلعه لتعاون مركز العلوم للأطعمة الحلال في تايلاند مع دار الإفتاء المصرية باعتبارها أكبر مرجعية إفتائية في العالم، وذلك في مجال اعتماد شهادات الأطعمة الحلال ووضع معايير الجودة التي تستخدم في هذا المجال.
من جهته، أكد شوقي علام ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة، وفحص المنتجات والأطعمة الحلال وإفادة المسلمين منها، مبديا استعداده للتعاون مع مركز العلوم للأطعمة الحلال في تايلاند.