الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة التخطيط: الإصلاح الإداري من أهم الملفات للنهوض بمؤسسات الدولة

أخبار25-6-2019 | 12:06

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن عملية الإصلاح الإداري تعد من أهم الملفات لتحقيق النهوض، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط وضعت الإصلاح التشريعي مثل قانون الخدمة المدنية، وتقييم أعمال أداء العاملين في الدولة.

ولفتت خلال مؤتمر الإصلاح الإداري الواقع المستقبل، إن الإصلاح الإداري المؤسسي مهم للغاية للنهوض بمؤسسات الدولة، فضلا عن تفعيل عملية الميكنة وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

وأكدت أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة تحدٍ كبير لأننا ننتقل بفكر وتحد جديد، بعيدا عن القديم، لافتة إلى أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية يتم من خلال ميكنة المنظومة بالكامل وفكر وخطط جديدة.

وأضافت أن عملية الإصلاح الإداري هي عملية تكاملية قائمة على الشراكة والتعاون المشترك، حيث تضع الوزارة الخطط والتدريب، مشددة على ضرورة تمكين المتدربين من مهام العمل حتى لا تنهار المنظومة لأنه عملية تشاركية.

وأشارت الوزيرة إلى أن مجموعة من الشباب قاموا بمنظومة بمتابعة خطط الحكومة ومن ضمنها برامج الإصلاح الإداري لتحقيق النهوض بالدولة، مؤكدا أن قانون الخدمة المدنية قاعدة قانونية يمكن ان نتحرك من خلالها في برنامج الإصلاح الإداري وتحقيق التكامل.

وأوضحت أن الوزارة تقيم البرامج على مرحلتين عن طريق التقييم والبرامج التدريبية للتوجيه إلى المنظومة الأفضل إليه.

وأكدت أن وزارة التخطيط دورها تحقيق الربط والتواصل بين الهيئات والمؤسسات الحكومية ولن يحدث ذلك إلا من خلال التعاون والتكافل المشترك بين المؤسسات والوزارات لتقديم الخدمة المتكاملة للمواطن.