الأحد 16 يونيو 2024

كوشنر: الرئيس ترامب يريد مستقبلا أفضل لفلسطين وكل الشرق الأوسط

25-6-2019 | 19:13

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​، ​جاريد كوشنر​- خلال افتتاح منتدى "السلام من أجل الازدهار" في ​المنامة​، أن الاقتصاد الفلسطين​ي اليوم بحاجة إلى انعاش، مشيرا إلى أن تحقيق النمو للشعب الفلسطيني مستحيل دون التوصل إلى حل سياسي عادل ومنصف.

وقال " لنتخيل واقعا جديدا في ​الشرق الأوسط​ ، وبعض المراكز التجارية العالية في غزة و​الضفة الغربية​"، مشيرًا إلى أن الرئيس ترامب دعا إلى ضرورة إيجاد الفرص للازدهار ، موضحا أن الازدهار يكتسب من خلال التصميم والعزم ، وأن الفلسطيينين لديهم هذه الصفات.

وتوجه إلى الفلسطيين قائلا "ورشة المنامة هي لكم ، والرئيس ترامب لم يتخل عنكم، ويؤكد لكم أن ​أمريكا​ لم تيأس ومازالت تعول عليكم، وهذه الورشة ستؤدي إلى مستقبل كريم ومزدهر يمكن ان تغير مجراكم بشكل إيجابي".

وأضاف أن هناك شرطا أساسيا لتحسين مستوى المعيشة، لافتا إلى أنه قبل الحديث عن الحل السياسي، فإن هذه المنطقة قابلة للاستثمار ، وأن التغيير بحاحة إلى خطة مناسبة وظروف مناسبة.

وأردف قائلا " نحن نريد رؤية مدعومة من ​العالم​ لأن هذه فرصة للشعب الفلسطيني، وإذا تعامل الناس مع هذه الفرصة بشكل جيد سنحقق هذه الرؤية" حسب تعبيره .

وأشار إلى أن الرئيس ترامب يريد مستقبلا أفضل لفلسطين وكل الشرق الأوسط ، وأنه يمكن تحقيق السلام الدائم . 

ودعا إلى تحوّيل هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم، معربا عن الاعتقاد بأنه بالإمكان مضاعفة إجمالي الناتج القومي الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50% وتوفير مليون فرصة عمل من خلال الخطة الاقتصادية التي يتم عرضها.