الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أذرع الشيطان تضمر الشر لمصر.. نفضح شبكة كيانات الارهاب الاقتصادية

اقتصاد26-6-2019 | 17:48

أبواب خلفية تلتف الجماعة الإرهابية فى محاولة منها لدخول الاقتصاد المصري تحت مسمى شركات استثمارية وعقارية، بهدف ايجاد ارضية مالية داعمة لمخططات الإرهاب، وأعلنت الجهات الامنية أمس الثلاثاء تمكنها من احباط مخطط لضرب الاقتصاد المصرى بضبط 19 شركة وكيان اقتصادي تديره عناصر إثارية فى الخفاء، وشخصيات عامة أبرزها زياد العليمي النائب البرلمانى السابق، ومدير مكتب نائب البرلمان أحمد طنطاوي.


ونرصد في التقرير التالي أبرز تلك الكيانات العاملة في السوق المصري، والتي نشأت تحت أسم "خلية الأمل"، بهدف إسقاط الدولة تزامنا مع احتفالات الشعب المصرى بثورة 30 يونيو.


المعز القابضة


تأتي في مقدمة تلك الشركات "مجموعة المعز القابضة"، والتي يديرها  مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، نجل عبد المعز عبد الستار، الذي هاجر من مصر إلى قطر في الستينيات، وكان أول من أرسله حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان إلى فلسطين في العام 1946 وساهم في تأسيس جماعة الإخوان في قطر، كما حصل على الجنسية القطرية، ثم شغل عضوية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حسبما كشف المستشار هاني حمودة رئيس نيابة أمن الدولة العليا السابق، في لقاءات إذاعية.


وتضم "مجموعة المعز القابضة" 7 شركات، هي لوتس للاستثمار، والأفق للتنمية العقارية والعمرانية، ورويال للتعمير، وفالكون للمقاولات، وإنترجت للاستثمار السياحي، وفلوريدا للتنمية والإنشاءات، وجراند للصناعات، كما تمتلك عددا من الشركات العاملة في مجال الاستثمار العقاري، وعددا من الشركات العالمية الرائدة في مختلف المجالات الصناعية والسياحية والتجارية والاستثمارات الطبية في مصر، وقطر والعراق وسوريا.


مجموعة شركات


وجاءت مجموعة شركات يديرها مدير حملة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ومدير مكتب برلماني احمد طنطاوي، وصحافيون ، مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربري.


أبرز الشركات .. شركة "إخوان رزق"، تعمل في مجال الصناعات الهندسية، وشركة  للتطوير العقاري وشركة مكة للتوريدات العمومية وشركة ركاز للاستثمار العقاري وشركة توب باك وشركة إن أي دي وشركة التاج الذهبي وشركة ديزاين تكس.


 7 شركات علاقات عامة لبث السموم


فيما كشف الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية وكيل لجنة القيم بالبرلمان، أن جماعة الإخوان الإرهابية رصدت ميزانية ضخمة؛ لبث الأكاذيب والشائعات فى مصر خلال الفترة المقبلة والسيطرة والاستحواذ الكامل على الرأى العام عبر السوشيال ميديا والتى تصل إلى قرابة المليار دولار سنويا.


وقال "حسب الله" فى بيان له أصدره ، إن هناك تقارير تؤكد أن إدارة تنظيم الإخوان الإرهابية وتابعيهم من المخطوفين والمغيبين ذهنيا يقومون عبر السوشيال ميديا من خلال 7 شركات علاقات عامة أمريكية تتقاضى الشركة الواحدة منها 150 مليون دولار سنويًا، وتقوم قطر بتمويل 4 شركات بينما تمول تركيا 3 شركات.


 مشيرا إلى أن كل شركة من الـ7 متخصصة في ملفات محددة وشريحة عمرية أو اجتماعية محددة ومعها كتيبة من الإعلاميين والصحفيين والقنوات وآلاف من صفحات التواصل الاجتماعي وهذا هو السر فيما تبثه صفحات وحسابات الإخوان الارهابية من شائعات وأكاذيب ضد الدولة المصرية عبر السوشيال ميديا.