السبت 29 يونيو 2024

إلتون جون يهاجم بوتين ويصفه بـ«المنافق»

فن29-6-2019 | 12:08

وصف المغني الإنجليزي "إلتون جون" الرئيس الروسي فلاديمير بيوتن، بأنه "منافق"- بحسب تعبيره- كما عبر عن استيائه منه بسبب تصريحات بوتين التي قال فيها إن القيم الليبرالية أصبحت بالية ورفضتها غالبية الشعوب في الدول الغربية.


 وبحسب "رويترز"، فقد عبر جون عن تبنيه رأيا مختلفا عن بوتين، حيث قال في بيان له الجمعة الماضية، ووجهه إلى بوتين: "أختلف بشدة مع وجهة نظرك بأن اتباع سياسات تعتنق التنوع الثقافي والجنسي أصبح باليا في مجتمعاتنا".


وفي مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، قال بوتين: إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أخطأت بتبنيها سياسة ليبرالية تجاه الهجرة من الشرق الأوسط.


وأضاف بوتين في المقابلة: "الفكرة الليبرالية تفترض مسبقا أنه ليس هناك ما يتعين فعله، المهاجرون يمكن أن يقتلوا وينهبوا ويغتصبوا دون عقاب لأنه يجب حماية حقوقهم كمهاجرين، ما هي هذه الحقوق؟ أي جريمة لابد وأن يكون لها عقابها.. ولذلك فإن الفكرة الليبرالية أصبحت بالية، ولقد تصادمت مع مصالح الأغلبية الساحقة من الشعوب".


كما اتهم جون، بوتين بـ"النفاق" لقوله إنه يريد أن يعيش مثليي الجنس في سعادة، في حين أن روسيا حظرت مشاهد لمثليين في فيلم Rocketman المأخوذ عن قصة حياة إلتون جون.