الأحد 16 يونيو 2024

«عبد الواحد»: ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من محاولة اختطاف وطمس الهوية الوطنية

29-6-2019 | 15:52

قال هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو هي حدث فارق في تاريخ مصر فأوضاع الدولة قبل تلك الثورة تختلف بشكل جذري عما بعدها، فهي ثورة شعبية شاملة شارك فيها كل المصريين بكافة فئاتهم ووقفوا يدا واحدة ضد حكم الجماعة الإرهابية التي أسقطت الدولة في الأزمات.


وأوضح عبد الواحد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ في تلك الثورة قرارا شجاعا لتلبية مطلب الشعب المصري ورغبته في إنقاذ البلد من محاولة اختطافها وتجريف الهوية الوطنية والانتماء، مضيفا أن الشعب المصري بدأ يجني ثمار تحركه في تلك الثورة وصبره على الإصلاح الاقتصادي.


وأكد أن مصر خلال الست سنوات الماضية شهدت طفرة تنموية بتنفيذ مشروعات قومية وتنموية عملاقة ومجموعة من المدن الجديدة وشبكة للطرق والموانئ وبنية تحتية ضخمة لم تحدث طوال عقود من الزمن، مضيفا إن الدولة تعمل لتحقيق رخاء الشعب المصري والعائد من تلك المشروعات يخدم هذا الهدف، كما أنها رفعت معدل النمو وخفضت معدل البطالة.


وأشار إلى أن مصر ماضية في حربها ضد الإرهاب وقوى الشر والظلام في سيناء وكافة المحافظات، لتطهير أرض الوطن، مضيفا إن مصر تقود هذه الحرب نيابة عن العالم ولها السبق في هذا الشأن.