الأحد 16 يونيو 2024

اتحاد العمال وقومي المرأة ورؤساء الجامعات يهنئون السيسي بذكرى 30 يونيو

أخبار30-6-2019 | 14:53

هنأ الاتحاد العام لعمال مصر والمجلس القومي للمرأة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

وجه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدا أن مصر تعيش حاليا مرحلة من النماء والاستقرار والتقدم الاقتصادي والاجتماعي .. مشددا على أن الثورة أعادت لمصر ريادتها ومكانتها المطلوبة على مختلف الأصعدة بعد أن حققت أهدافها في مكافحة العناصر الإرهابية.

وأكد الاتحاد - في بيان له اليوم الأحد - أن ثورة 30 يونيو المجيدة انطلقت بمشاركة جميع فئات الشعب الذين أعلنوا رفضهم للجماعات الإرهابية.. مشيرا إلى أن عمال مصر الأوفياء ومنظماتهم النقابية كانوا في طليعة المشاركين في الثورة وأعلنوا مبايعتهم للرئيس السيسي الذي لم يعبأ بالتهديدات الإرهابية ووضع خارطة الطريق لمسيرة العمل والبناء نحو مستقبل أفضل لمصر والتي جاءت انعكاساتها الإيجابية في كافة الأنشطة والأعمال الوطنية.

كما هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الرئيس السيسي وشعب مصر العظيم ونساء مصر العظيمات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. مؤكدا أن الثورة ستظل علامة فارقة ونقطة تحول في تاريخ مصر الحديث حيث خرج فيها شعب مصر الحر إلى الشوارع والميادين منتفضا، ليعلن أمام العالم أجمع بكل قوة رفضه لاستمرار الظلم، وإصراره لنبذ قوى الظلام والتطرف والإرهاب التي كانت تسعى للهدم وليس للبناء.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بالدور الذي قامت به المرأة المصرية خلال ثورة 30 يونيو، قائلة إن المرأة المصرية كانت بمثابة الجندي البطل الذي خرج إلى الميدان ملبياً نداء وطنه، وكانت في مقدمة صفوف الثوار دون خوف أو تردد .. مشددة على أن المرأة المصرية التي عرفت على مدار التاريخ بأنها امرأة قوية وصبورة ومضحية وعاشقة لوطنها لن تقبل أية محاولات لطمس هويتها، والتقليل من شأنها ومكانتها في المجتمع المصري.

وفي محافظة المنيا، تقدم رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، بالتهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة التي أسقطت طيور الظلام وأعادت مصر لأبنائها، وحققت إرادة الشعب المصري في اختيار دستوره وقيادته الرشيدة .. مشددا على أن الثورة عنوان لإرادة المصريين، وتصميمهم على الحفاظ على هويتهم، والانتصار لوحدتهم في مواجهة من يدعون للتفرقة والانقسام.

وفي محافظة أسيوط ، تقدم رئيس الجامعة الدكتور طارق الجمال بخالص التهنئة للرئيس السيسي وإلى جموع الشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ مصر آمنةً مستقرة .. مؤكداً أن الشعب المصري قدم للعالم، أعظم صورة للوطنية والانتماء حيث خرج مدافعا عن هويته الوطنية وإرادته السياسية الحرة. 

كما تقدم رئيس جامعة أسيوط بتحية إجلال وتقدير لرجال القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية لما يقدموه من ملحمة وطنية في حرب الدولة المصرية ضد الإرهاب ومواجهتهم البطولية لقوى الشر والتطرف مضحيين بذلك بدمائهم الذكية وأرواحهم الطاهرة فداء للوطن وحفاظاً على أمنه واستقراره.

على جانب متصل، تنظم مديرية الثقافة بالوادي الجديد عروضا فنية لفرقتي الموسيقى العربية والقومية للفنون الشعبية بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الخارجة غدا الاثنين، وذلك في إطار الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال صلاح حسان مدير عام مديرية الثقافة بالوادي الجديد إنه سيتم إقامة أمسية شعرية لأدباء نادي أدب قصر ثقافة الخارجة تحت عنوان (ريادة مصر ودورها الإقليمي والعالمي)، فضلا عن عروض فنية مختلفة لفرقة التلقائيين بالفرافرة تنظمها مكتبة الطفل والشباب اليوم الأحد.

وأضاف أنه تم تجهيز وإعداد كافة المواقع الثقافية على مستوى المحافظة لإقامة محاضرات وندوات وحلقات نقاشية عن ثورة 30 يونيو المجيدة وما أثمرت عنه بتصحيح المسار نحو مستقبل أفضل، وذلك بالتعاون بين فرع ثقافة المحافظة وجامعة الوادي الجديد.