الأربعاء 15 مايو 2024

30 يونيو «حصن المصريين» من غدر الإرهابيين.. برلمانيون: أنقذت المصريين من مخططات القتل والتعذيب.. الشعب أسقط الجماعة الإرهابية من الميادين.. والجيش والشرطة استجابا لنداءات المواطنين

تحقيقات30-6-2019 | 18:24

أكد برلمانيون، أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت المنقذ الوحيد للمصريين عقب التقلبات السياسية ومحاولة اختطاف البلاد من قبل جماعة فاشية دينية والتمسك بالدم والعنف للحافظ على سرقة الوطن من أصحابه وحكمهم بالترهيب والعنف والقتل، إلا أن المصريين استطاعوا إسقاطهم وإنقاذ الوطن في ثورة التصحيح والانتصار.

 

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة للشعب المصرى، بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن مصر تحتفل بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، تلك الأيام التي لا تزال حية في هذا الجيل الذي انتفض للحفاظ على وطنيته وهويته المصرية الأصيلة.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة ثورة 30 يونيو، أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي أحاطت بتلك الأيام عام 2013، إلا أنها أعظم أيام التاريخ.

 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الشعب المصرى تحمل الإجراءات الاقتصادية بشجاعة وصمود وكبرياء، بما يليق بشعب عظيم يدرك تمام الإدراك أن نيل المطالب لا يأتى بالتمنى، وإنما بالعمل والتضحية والصبر.

 

وأضاف الرئيس السيسي: "إننا فى العيد السادس من ثورة الثلاثين من يونيو نجدد العهد، بأن نحفظ ونصون مصر.. لا نبخل بجهد أو عطاء مضحين بكل غالٍ ونفيس لنبنى وطن يستحق أبناؤنا وأحفادُنا، واضعين مصلحة الوطن قبل أى اعتبار، متمسكين بتحقيق أحلامنا، متسلحين بالعزم والإرادة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية للنهوض بمصر على جميع المستويات، وتحقيق نقلة نوعية تكون شاهدًا على إسهام هذا الجيل، ودوره التاريخى فى مسيرة هذا الوطن نحو الاستقرار والتقدم والاحترام.

 

نقطة فارقة

 

ومن جانبها، قالت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو، كانت نقطة فارقة في تاريخ الوطن والشعب المصري الذي خرج على جماعة الإخوان الإرهابية، التي كانت تريد أن تدمر البلاد وخطف الدولة المصرية خلال حكمها، فخرج الشعب عليها للحفاظ على الهوية المصرية للدولة، مؤكدة أن أهم من مكاسب ثورة 30 يونيو هو اصطفاف الشعب المصري بأكمله وتلاحم الشعب مع الجيش والشرطة وجميع مؤسسات البلاد ضد من يريدون هدم البلاد.

 

وهنأت "درويش"، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، مؤكدة أن هذا اليوم لن ينساه الشعب المصر، وسيخلده التاريخ لأنه إرادة شعب.

 

وأكدت "درويش"، أن القوات المسلحة التي لبت نداء الشعب، داعمة لخياراته، في مشهد سيبقي وسيظل ملهماً للأجيال المقبلة، مشيره إلى أننا لن نغفل أيضا دور رجال الشرطة البواسل، وكيف رفضوا الانصياع لحكم وأوامر الجماعة، معلنين انحيازهم للشعب، في ملحمة تاريخية لا يمكن أن تُمحي من ذاكرة الشعوب.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن العالم كله شهد وانبهر بالشعب المصري و خروج أكثر من 30 مليون مواطن فى جميع ميادين الجمهورية  ضد محاولات الجماعة لأخونة للدولة المصرية والحفاظ عليها.

 

وعى ضد المخططات الإرهابية

 

فيما أكد النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت صاحبة الفضل في إنقاذ البلاد من  المخططات الإرهابية والفتنة التي استهدفت بها الجماعات الدموية تقسيم البلاد وإدخالها في حروب أهلية، مهنئا المصريين بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

 

وأوضح عبد القادر أن الثورة كشفت عن درجة الوعي التي يتمتع بها المصريون ونضجهم الفكرى والسياسى حيث أعلنوا رفضهم التام لمحاولات النيل من مصر وأمنها واستقرارها.

 

وأشاد عبدالقادر، بدور القوات المسلحة، فى حماية البلاد من جحيم الحروب غير المتكافئة بين الجماعات المسلحة والمواطنين العزل، بالإضافة إلى حجم المشروعات التنموية القومية التي تم تنفيذها في كافة القطاعات لتحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد القومي، كما ثمن على الجهود الأمنية المبذولة من قبل أبطال القوات المسلحة والشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأكد عبد القادر، تأييد المصريين لجهود القيادة السياسية لإعادة إعمار البلاد بعد موجة الخراب والتدمير التي أحدثتها جماعات سفك الدماء، مشيدا بجهود أبطال القوات المسلحة وجهاز الشرطة لتحقيق الأمن الخارجي والداخلي للبلاد ومواجهة المؤامرات التي تستهدف بها الجماعات الإرهابية شق الصف المصري، كاشفا عن نجاح الجهاز الأمني في إنقاذ البلاد من السقوط في فخ المؤامرات التي دبرت لها الجماعة الإرهابية خلال الفترة الماضية فضلا عما قدمته أجهزة الأمن من شهداء روت دماؤه تراب هذا البلد الطيب.

 

وأشار عبد القادر، إلى أن المصريين يثمنون ويقدرون الجهود الأمنية الكبيرة التي يتفانى أبطال الجيش، والشرطة في تقديمها لنشر الأمن والأمان على الجميع، متمنيا أن تشهد البلاد المزيد من الاستقرار.

 

وأشاد بجهود القيادة السياسية لإعادة مصر إلى مكانتها الرائدة في المنطقة، مشيرا إلى نجاح مصر قيادة وشعبا في مواجهة الإرهاب.

 

مخالب التنظيم

 

وأكد فيصل الجمال، أمين صندوق حزب الوفد، أن ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة المصرية من مخالب الجماعة الإرهابية التي غرزتها في جميع مفاصل الدولة تمهيدا لأخونتها، لافتا إلى أن وعي الشعب المصري كان هو حجر العسر أمام تنفيذ مخطط الجماعة الإرهابية.

 

وأشاد "الجمال" بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وضع مصر في مكانتها التي تستحقها وأصبحت "قد الدنيا"، بالإضافة الي المشروعات والنجاحات التي تحدث على أرض الواقع منذ أن تولي حكم البلاد بعد ثورة شعبية شهد لها العالم.

 

وأكد أمين صندوق الوفد، أن جميع النجاحات التي تحدث على أرض الواقع حدثت بفضل تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين أقسموا على حماية الوطن والمواطنين وقدموا أرواحهم فداء لهم.

 

وتابع قائلا: "في الذكري السادسة لثورة الشعب المصري في 30 يونيو أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى أسر شهداء الأبطال من الجيش والشرطة ونؤكد انهم أحياء عند ربهم يرزقون، فرحين بما قدموا لوطنهم ودفاعهم عن الأبرياء والنساء والاطفال والشيوخ والشباب سجله التاريخ بحروف من نور".

 


    Dr.Radwa
    Egypt Air