السبت 15 يونيو 2024

تعرف على العقوبة القانونية المتوقعة على المتهمين فى واقعة "جوانتانامو الجمال"بسوق برقاش

30-6-2019 | 22:56

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على 3 تجار من المتهمين بتعذيب الجمال في سوق برقاش والتى تم تداول صور لها على مواقع التواصل الأجتماعى وأثارت استنكارا واسعا ، تسأءل عدد من المواطنين عن العقوبة القانونية عن تعذيب تلك الحيوانات.


وتنص المادة 355 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس سنة إلي 3 سنوت بحد أقصي، مع الشغل وغرامة مالية لاتزيد عن 200 جنيه، كل من قتل عمدا دون مقتضي حيوانا من دواب الركوب أو الحمل أو الجر أو أي نوع من انواع المواشي أو أضر بها ضرر كبير.

كما ينص القانون على أن كل من سم حيوانا من الحيوانات المذكوره بالفقرة السابقة، وكل شروع في الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة، ونصت المادة رقم 356 من ذات القانون أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلا تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

كما نصت المادة رقم 357 من ذات القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا.

كان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداولوا صورا لجمال تم ضربها بشدة في سوق الجمال ببرقاش ولاقت تفاعل كبير واستنكارا بين المواطنيين بسبب شدة التعذيب والدماء على اجساد تلك الجمال وبعمل التحريات تم تحديد هوية 3 من المتهمين والقى القبض عليهم بتهمة تعذيب حيوان وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.