الأحد 16 يونيو 2024

رئيس مجلس "الدوما " يؤكد ضرورة توفير حماية "حق السيادة " للدول الأفريقية في بناء مستقبلها

3-7-2019 | 15:16

 أكد رئيس مجلس "الدوما "النواب الروسي ، فياتشيسلاف فولودين أنه من غير المقبول ولادة جديدة للفكر الاستعماري الجديد ، واستغلال الموارد الطبيعية في إفريقيا.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن فولودين قوله ، أمام مؤتمر "روسيا - إفريقيا " الذي يعقد على هامش المنتدى الدولي الذي عقده مجلس "الدوما " للتنمية البرلمانية في (موسكو ) اليوم /الأربعاء / إنه يجب تعزيز الجهود ، وعدم السماح بما أسماه "إعادة ولادة الاستعمار الجديد، والاستغلال المفترس للموارد في إفريقيا" مطالبا بضرورة توفير حماية حق السيادة للدول الأفريقية في بناء مستقبلها والذى عثد من أجلها المؤتمر ح- حسب قوله .

وأضاف أن إفريقيا تعد واحدة من أسرع المناطق نمواً في العالم ، وأنه على الرغم من ظاهرة الأزمة العالمية، فإن معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي تصل إلى 3.5 ٪ و5 ٪ في القارة ، وهي نسبة أعلى من المتوسط ​​العالمي.

وأشار إلى أن (موسكو ) مهتمة ببناء شراكة متبادلة المنفعة مع الدول الأفريقية لصالح رخاء الشعوب في كل من : روسيا وإفريقيا ، منوها بأن هذا لا يتعلق فقط بالتعاون التقني العسكري وقمع الإرهاب وتوفير الأمن الإلكتروني ، وأنه ضروري أيضًا لتعزيز تنمية صناعة الطاقة الكهربائية وبناء الآلات وتنفيذ تكنولوجيات المعلومات الحديثة وإنتاج الأسمدة.