الأربعاء 2 اكتوبر 2024

نصائح مهمة يجب الالتزام بها عند تجميد الأطعمة

سيدتي3-7-2019 | 17:27


يعد حفظ الأطعمة بطريقة صحيحة وسليمة وصحية وتسخينها عند الحاجة من الأمور الهامة التى تحافظ على عدم إهدار الطعام ومن ثم توفير الأموال , وفيما يلى إليك نصائح هامة يجب الالتزام بها عند تجميد الأطعمة لتحقيق ذلك

1-      تجنبى تجميد الأطعمة ذات الطبقة الهشة أو المقرمشة مثل الدجاج المقلى حيث أن الطبقة الخارجية تتآكل عند التسجين فى الميكرويف بعد التجميد , من ناحية أخرى يعد الحساء والخضروات المطهية والصلصات من الأطعمة المثالية للتجميد .

2-      كلما كانت عملية تجميد الخضروات أسرع كلما كانت أفضل مذاقا وأكثر فائدة غذائية عند إذابة التجميد لتحقيق ذلك قومى بوضع الخضروات على صينية فى الفريزر لضمان تجميدها بسرعة ثم وضعها فى الأكياس بعد ذلك .

3-      عند تجميد الحساء يمكنك وضعه فى أكياس الفريزر فهى محكمة الإغلاق ويمكن استخدامها بديلا عن الحاويات البلاستيكية لتوفير المكان  .

4-      بالنسبة للخضروات والفواكة الموسمية فإن تجميدها يعد امرا ضروريا لتناولها فى غير موسمها دون الحاجة لشرائها بثمن كبير من المتاجر.

5-      عند تجميد سوائل مثل (المرق – الحليب - العصائر) أحرصى على ترك مساحة فارغة فى الحاوية أو الزجاجه للسماح للسائل بالتمدد

6-      عند الرغبة فى إذابة اللحوم مثل الهامبورغر مثلا يتم نقله قبل إعداد الطعام من الفريزر إلى رفوف الثلاجة ثم تسخينه بالميكرويف , حيث أن إذابة الطعام مباشرة خارج الثلاجة يمكن أن يتسبب فى إفساده وجعله غير صحى

7-      قومى بدمج التوابل والأعشاب التى تواظبين على استخدامها فى الأطعمة وضعيها فى وعاء مكعبات الثلج مع بعض الزيت واتركيها فى المبرد حتى تتجمد ثم استخدميها بسهولة عند اعداد الطعام .