الأحد 9 يونيو 2024

بالفيديو.. جولة بالكاميرا داخل فرع الهيئة العامة للكتاب في بيروت قبل افتتاحه غدا

فن4-7-2019 | 21:39

رصدت كاميرا "الهلال اليوم" التجهيزات الخاصة بمعرض الهيئة العامة للكتاب، في الاعاصمة اللبنانية بيروت، قبل افتتاحه خلال ساعات.


ومن المقرر أن تتم إعادة افتتاح الفرع بعد تطويره وإعادة تأهيله، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والسفير نزيه النجاري، سفير مصر لدى لبنان، في حضور الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة، غدا الجمعة 5 يوليو الجاري.

 

وتأسس فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيروت عام 1967، حيث كانت لبنان منطقة لوجستية هامة للثقافة والفنون، وبعد اندلاع الحرب عام 1975 تم تدميره وانتقل إلى مقر جديد يضم دورين ومخزنا للكتب.


 وعمدت وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب للتعاون مع مجموعة من المؤسسات الثقافية في لبنان، بالإضافة إلى جامعة بيروت مع عدد من الناشرين المحليين والأجانب لعرض نخبة من العناوين العالمية المهمة.

 

ويقع في منطقة جاذبة للرواد من مختلف الجنسيات مما يشكل شريانا للتنوير، وتجتمع بين جدرانه نخبة من العناوين بمختلف اللغات ومن أهمها موسوعة وصف مصر التي تضم 37 جزءا إلى جانب الإصدارات المتنوعة لهيئة الكتاب والتي تشمل التراث المعرفي العربي والعالمي وملامح الحراك الفكري في مصر.