الخميس 23 مايو 2024

أفكار مختلفة لتعطير المنزل بمكونات طبيعية

سيدتي6-7-2019 | 17:18

بغض النظر عن مقدار الجهد المبذول لتنظيف المنزل أو المال الذى تم إنفاقه على الديكور فإن وجود رائحة غير ذكية للمنزل أمر لايمكن التغاضى عنه , فإذا كنت تعانين من وجود بعض الروائح الكريهة فى منزلك والتى قد تنجم بسبب بعض مشاكل الرطوبة أو اقتناء حيوان أليف أو طهى أطعمة ذات رائحة غير محببة أو غير ذلك فإليك طرق مختلفة لتعطير المنزل بمكونات طبيعية.

1-     أعدي معطر للجو بنفسك عن طريق ملء وعاء بالماء ثم وضع عشبة الروزمارى به وترك المكونات على النار حتى تغلى ثم خفضي درجة الحرارة إلى أقل درجة وترك المزيج على النار لبضع ساعات لتنساب الرائحة فى أرجاء المنزل ثم ارفعي المزيج عن النار واتركيه ليبرد ثم ضعيه فى زجاجة ببخاخ ليستخدم بعد ذلك كمعطر للجو

2-     وزعي أصص الزرع التى تحتوى على نباتات عطرية كالريحان والمريمية والبقدونس

3-      تجنبى استخدام معطرات الجو الصناعية لأنها تحتوى على مواد مضرة بالصحة والبيئة

4-      وزعي مزهريات الورود العطرية فى أنحاء المنزل المختلفة مثل اللافندر وزهور إبرة الراعى

5-      اشتري حاوية قمامة كبيرة ومحكمة الغطاء لمنع تسرب الروائح الكريهة خارجها

6-      إن أبسط طريقة لمنع تصاعد رائحة كريهة فى المنزل هى الحرص على تهوية المنزل بفتح النوافذ وأبواب الغرف حيث يعمل هذا على تجديدالهواء وتمريره فى أرجاء المنزل .

7-      تعد صودا الخبز من المواد الفعالة فى التخلص من الروائح الكريهة فاستخدميها فى تنظيف السجاد والمبرد والمرحاض .

8-      لاتقتصر أهمية الليمون على رائحته العطرية المميزة وإنما لفاعلياته فى القضاء على الجراثيم فافركيه على الأسطح المتسخة لتنظيفها وتعطير الجو .

9-      يمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية العطرية مثل زيت النعناع لتعطير المنزل بسهولة

10-  ضعي حفنة من الزهور العطرية المختلفة مع شرائح من  ثمار الحمضيات فى صينية الفرن فى الفرن على درجة حرارة 110 درجة مئوية لبضع ساعات حتى تجفف ثم تخرج وتترك لتبرد ثم توضع فى أوعية زجاجية يتم توزيعها فى أرجاء المنزل .