الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: منطقة التجارة الحرة من أهم المناطق التجارية في العالم

7-7-2019 | 13:49

قال موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي " إنه بفضل الأعمال المميزة التي قام بها الاتحاد نحن نعد أنفسنا من المقدمة، حيث أنجزنا الكثير، ومايزال لدينا الكثير لنحققه، وعلينا تطبيق جميع ما لدينا من قوانين ورؤى مشروعة من أجل إنجاح هذه الخطط الواردة في جدول أعمال القمة".

وأضاف" كما علينا أيضا توقيع العديد من البروتوكولات بين الدول الأفريقية من أجل تخطي العقبات والصعوبات التي قد تواجهنا..منوها بأن منطقة التجارة الحرة تعد من أهم المناطق التجارية في العالم، حيث تزيد أهميتها يوما بعد يوم، مع العمل على تحقيق أجندة 2063، لافتا إلى أن تلك المنطقة تحقق تطلعات الشعوب والشباب الإفريقي".

وتابع" نعمل على منع الهجرة غير الشرعية بقدر المستطاع، فهي من العوائق والعقبات التي تواجه القارة الأفريقية لأنها تزيد من نسبة وفيات الشباب الذين نحن في أمس الحاجة إليهم".

وأكد أهمية تطبيع اتفاقيات التجارة الحرة والمرور بين الدول الإفريقية، مؤكدا أن إفريقيا تعد من أفضل القارات وفي مقدمة الدول دائما، لافتا إلى أنه يقع على عاتق الدول الأعضاء كل المسؤولية، ويجب أن يقدموا كل ما لديهم من غال ونفيس من أجل تقدم القارة، وتحقيق التماسك والتكامل.

وأعرب فقي عن رغبته في وجود حالة من التكامل بين الدول الأعضاء والدول الأفريقية خاصة في مجال التجارة والصناعة، وخاصة مع إحلال الأمن والسلام والعدالة والديمقراطية بين شعوب دول القارة.