الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مالي تتحدى كوت ديفوار وتونس تسعى للفوز الأول على غانا بأمم أفريقيا

8-7-2019 | 11:38

يلتقي منتخب كوت ديفوار نظيره المالي، على استاد السويس، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية (مصر 2019).

وتأهل منتخب مالي إلى الدور الثاني في البطولة الحالية بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 7 نقاط من الفوز على أنجولا وموريتانيا والتعادل مع تونس.

في المقابل، حل منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على جنوب أفريقيا وناميبيا والهزيمة أمام المغرب.

ويأمل منتخب كوت ديفوار في الحفاظ على سجله الجيد أمام نسور مالي في "الكان"، إذ حقق من قبل الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة واحدة فقط وكان هذا التعادل في الدور الأول لنسخة 2015 التي توج فريق الأفيال بلقبها.

وفي الوقت الذي يحظى منتخب مالي بنوع من الاستقرار والخبرة في صفوفه، يعتمد "الأفيال" على عناصر مميزة تحظى بخبرة جيدة مثل جوناثان كودجا ونيكولاس بيبي وويلفريد زاها.

كما يلتقي منتخب تونس مع نظيره الغاني، اليوم في إطار مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا، وذلك على استاد الإسماعيلية.

ويتطلع المنتخب التونسي إلى التخلص من سجله السيئ في المواجهات مع غانا، وتحقيق الفوز الأول له على النجوم السوداء، في تاريخ لقاءات الفريقين ببطولة كأس أمم أفريقيا.

ويُدرك كلا المنتخبين مدى صعوبة المواجهة التي تنتظرهما في هذه المباراة؛ حيث حظي كل منهما بترشيحات جيدة للمنافسة على اللقب في البطولة.

كما أنَّ خروج بعض المنتخبات الكبيرة من البطولة حتى الآن، منح كلا المنتخبين أملاً أكبر في الفوز باللقب الأفريقي هذه المرة.

وتصدر المنتخب الغاني المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة بـ5 نقاط من التعادل مع بنين والكاميرون والفوز على غينيا بيساو، فيما تأهل منتخب تونس للدور الثاني دون تحقيق أي فوز حيث حقق 3 تعادلات.

فيما تأهل المنتخب التونسي لهذا الدور بعدما حل ثانيًا في مجموعته الخامسة بعد تعادله في مبارياته الثلاث.