الأحد 19 مايو 2024

خبير اقتصادي: مصر تدير ملف تطوير القارة بعناية فائقة

أخبار8-7-2019 | 16:58

شدد الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، على ضرورة تكاتف الدول الأفريقية خلف الرؤية المصرية لتحقيق النهضة الشاملة في القارة السمراء، معتبرا أن إطلاق اتفاقية التجارة الحرة في النيجر نقلة ذات أهمية قصوى في العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول القارة وتعمق الاستثمار التجاري.

وقال الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي راهن على قدرة القارة السمراء اقتصاديا وتجاريا في تحقيق نهضتها رغم المعوقات التي تواجهها ولكن تحتاج إلى تطوير البنية التحتية بشكل كبير وفعال، لافتا إلى أن الشراكة الحقيقية لها اليد العليا في تحقيق المعجزة في وقت قياسي وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأوضح "عامر" أن مصر تتولى ملف تطوير القارة بعناية فائقة منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي مطلع العام الجاري، مؤكدا أن الرئيس السيسي طالب من الجميع التكاتف والترابط لحماية مقدرات القارة السمراء وتحقيق الإنجازات الكبرى على مختلف الأصعدة.

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، الجلسة التنسيقية بين الاتحاد الأفريقى والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، بمشاركة عدد من زعماء القارة الأفريقية، بنيامى عاصمة النيجر.

كانت القمة الاستثنائية الـ 12 للاتحاد الأفريقى، قد بدأت أعمالها أمس الأحد فى النيجر، بمشاركة عدد كبير من زعماء القارة، حيث تعد هذه القمة تاريخية بكل المقاييس، لإعلانها بدء سريان اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة.

    الاكثر قراءة