الأربعاء 26 يونيو 2024

مجلس النواب يسمح لنائب بالإدلاء بأقواله في بلاغ ويرفض رفع الحصانة عن آخر

9-7-2019 | 17:46

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الثلاثاء ،برئاسة الدكتور على عبد العال، على منح الإذن للنائب خالد محمود مصباح، للاإدلاء بأقواله في بلاغ مقدم ضده من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، ورفض المجلس رفع الحصانة عن النائب عبد السلام الخضراوي بشأن بلاغ مقدم ضده. 


وناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حول طلب النائب العام بشأن اخذ الاجراءات القانونية ضد النائب خالد محمود مصباح، في ما يخص البلاغ المقدم من مديرية الشئون الاجتماعية بالغربية ضد النائب لاتهامه بارتكاب وقائع تمثل إضرارا بالمال العام والتعدى على أراض مملوكة للدولة.


وأقرت اللجنة بأن الاتهامات المقدمة في البلاغ يجوز فيها التصالح، ووافقت على السماح للنائب بالإدلاء بأقواله  في البلاغ دون السماح باتخاذ أي إجراءات قانونية ضده. 


وفي سياق متصل، رفض مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال، رفع الحصانة عن النائب عبد السلام الخضراوي.


قالت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في تقريرها حول طلب رفع الحصانة عن النائب عبد السلام الخضراوي، إنه بموجب بلاغ مقدم ضده من قبل خميس موسى عصفور، يتهم فيه النائب عبد السلام الخضراوى بتهمة السب والقذف، تبين كيدية البلاغ، وأوصت برفض رفع الحصانة. 


وقرر رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد غدا الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.