السبت 1 يونيو 2024

مونتريال تستضيف القمة "الكندية-الأوروبية" الأسبوع المقبل

10-7-2019 | 21:41

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الأربعاء، أن القمة الكندية-الأوروبية السابعة عشرة ستعقد في مدينة مونتريال في كيبيك يومي 17 و 18 يوليو الجاري، والتي من المقرر أن يحضرها رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان- كلود يونكر.


وذكر بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء أن القمة ستتناول كيفية عمل الجانبين الكندي والأوروبي معا على الأولويات المشتركة والتحديات الرئيسية، بما في ذلك بناء اقتصادات تعمل من أجل الجميع، ومكافحة تغير المناخ، والنهوض بالمساواة بين الجنسين، والدفاع عن النظام الدولي القائم على القواعد.


وتسلط القمة الضوء أيضًا على الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة بين كندا والاتحاد الأوروبي، بجانب مناقشة اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، التي تعمل على زيادة تعزيز العلاقات وتعميق التعاون بين كندا والاتحاد الأوروبي.


وقال رئيس الوزراء الكندي "كندا والاتحاد الأوروبي شريكان وثيقان وحلفاء وأصدقاء. 


تعد شراكتنا أقوى بفضل اتفاقية الشراكة الاستراتيجي، التي تخلق فرص عمل جيدة وفرصا جديدة للكنديين والأوروبيين على حد سواء. أتطلع إلى الاجتماع مع الرئيس تاسك والرئيس يونكر في قمة الأسبوع المقبل. سنناقش كيف يمكننا العمل معا على أكثر التحديات العالمية إلحاحا - وجعل الحياة أفضل للناس على جانبي المحيط الأطلسي.