الثلاثاء 7 مايو 2024

بالفيديو.. كيف تنجو من مضاعفات الاكتئاب؟

7-4-2017 | 14:19

يتيح يوم الصحة العالمي الذي يحتفل به في السابع من إبريل من كل عام إحياء، للذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية، فرصة فريدة من نوعها  لتعبئة الجهود حول موضوع صحي محدد يهم الناس في أنحاء العالم أجمع، والإكتئاب هو موضوع حملة المنظمة ليوم الصحة العالمي لعام 2017.

يؤثر الاكتئاب على الناس بجميع أعمارهم، وهو مرض يسبب الألم النفسي ويؤثر على القدرة بقيام حتى أبسط المهام اليومية، كما أنه يخلف أحيانا عواقب مدمرة على علاقة المرضى مع أسرهم وأصدقائهم وقدرتهم على كسب لقمة العيش.

ويمكن أن يؤدي في أسوأ الأحوال إلى الانتحار، وهو الآن السبب الرئيسي الثاني للوفاة فيما بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما.

ما هو الاكتئاب؟

الاكتئاب مرض يصحبه الشعور الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام بالأنشطة التي يتمتع فيها الشخص عادة، وهو يقترن بالعجز عن أداء الأنشطة اليومية لمدة أسبوعين على الأقل. إضافة إلى ذلك يبدي المصابون بالاكتئاب العديد من الأعراض التالية في العادة: ( فقدان الطاقة، وتغير الشهية، والنوم لفترات أطول أو أقصر، والقلق، وانخفاض معدل التركيز، والتردد، والاضطراب، والشعور بعدم احترام الذات أو بالذنب أو باليأس, والتفكير في إيذاء النفس أو الإنتحار).

كيف تعالج الإكتئاب؟

يساعد التحدث عن الاكتئاب، سواء مع أحد أفراد الأسرة أو مع صديق أو مع مهني متخصص بالشئون الطبية في إطار مجموعات أكبر، من قبيل المدارس وأماكن العمل والأوساط الإجتماعية، أو في المجال العام، أو في وسائط الإعلام، أو المدونات الإلكترونية، أو وسائط الإعلام الإجتماعية، على تحطيم هذا المرض، ويؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة عدد من يسعون إلى طلب المساعدة في التخلص منه. أي أنك تساعد نفسك على التخلص من هذا المرض كما أنك تساعد الآخرون أيضا .

 

 

    Egypt Air