الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية.. خبراء: تعكس اهتمامه بمنظومة التدريب بالقوات المسلحة.. ورسالة للطلبة بالاستعداد القتالي والالتزام بالقيم العسكرية بالتزامن مع تخريج دفعات جديدة

تحقيقات13-7-2019 | 17:42

أكد خبراء عسكريون أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى الكلية الحربية، تعكس مدى اهتمام الرئيس بمنظومة التدريب بالقوات المسلحة وتمثل دفعة معنوية للطلاب، موضحين أن الزيارة تتزامن مع اقتراب تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية وتضمنت رسائل للطلبة بضرورة الاستعداد القتالي والالتزام بالقيم العسكرية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد زار فجر اليوم السبت، الكلية الحربية، حيث تابع برامج التدريب اليومية، لرفع الكفاءة البدنية، وكذلك الإعداد المهاري لطلبة الكلية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

 

وشارك الرئيس طلبة الكلية الحربية في نشاطهم الرياضى فجراً، كما تحدث خلال الجولة مع طلبة الكلية الحربية، مؤكداً أن التدريبات تعد أحد أهم الركائز فى بناء ضباط وقادة المستقبل داخل القوات المسلحة، وتنمية قدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لحماية الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره ومقدراته.

 

وأكد الرئيس السيسي أهمية إعداد جيل جديد من القادة والمقاتلين مسلح بالقدرات البدنية والعلمية والمهارات القتالية العالية، لمواجهة التحديات الراهنة، وأوصى الطلبة بالحفاظ على استعدادهم الذهني والقتالي المرتفع، والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكري والتضحية من أجل الوطن.

 

اهتمام بمنظومة التدريب

 

وفي هذا السياق، قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكلية الحربية ليست الأولى، وإنما يجريها الرئيس بصورة متكررة سواء للكلية الحربية أو أكاديمية الشرطة أو أماكن متعددة في القوات المسلحة وخاصة ذات منظومات التدريب للطلبة.

 

وأوضح الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الزيارة التفقدية لها عدة دلالات أولها الدفعة المعنوية لطلاب الكلية الحربية حيث أن مشاركة رئيس الجمهورية "القائد الأعلى للقوات المسلحة" في التدريبات والأنشطة التي يجريها الطلبة ترفع الروح المعنوية لهم ولكل منظومة التدريب بالكامل.

 

وأشار "الحلبي" إلى أن الزيارة تعكس أيضا اهتمام الرئيس بمنظومة التدريب في القوات المسلحة بدءً من مرحلة الكلية حتى المناورات في كافة الأفرع بالجيش، مؤكدا أن الرئيس أيضا خلال الزيارة يبعث بعدة رسائل للطلبة منها أهمية المحافظة على اللياقة البدنية والاستعداد القتالي العالي المبني على العلم والثوابت الوطنية.

 

وأكد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن هذه الثوابت موجودة لكن مشاركة الرئيس في التدريب وتأكيده على هذه الرسائل هي تأصيل أكثر لهذه المفاهيم وتظل علامة لدى الطلبة طوال فترة تأديتهم للخدمة داخل القوات المسلحة.

 

 

رسائل للطلبة وتوقيت مهم

 

ومن جانبه، قال اللواء مصطفى كامل السيد، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلية الحربية اليوم تأتي في توقيت مهم فهي تتزامن مع تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية بدءً من الغد وحتى 23 يوليو، مضيفا أن الكلية الحربية هي الأم التي تنبع منها الكليات العسكرية الأخرى كالبحرية والدفاع الجوي.

 

وأوضح "السيد" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن زيارة الرئيس اليوم للطلبة تأتي للوقوف على استعدادهم القتالي وتبعث برسالة لشحذ همهم وتأكيد التزامهم بكل القيم العسكرية، وإدراكهم لدور القوات المسلحة في دعم القوة الشاملة المصرية بالكامل لمواجهة التهديدات الراهنة وخاصة أن مصر بكل حدودها تواجه تحديات وتهديدات كبيرة، والشباب هم أمل مصر وحصنها المنيع.

 

وأشار إلى أن الزيارة أيضا بعثت برسالة خاصة بزيادة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة التي تؤدي بدورها إلى زيادة القوى الشاملة لمصر، لأن الجيش المصري هو الأداة الأولى لتحقيق الأمن القومي، مضيفا أن تعزيز السيادة المصرية على جميع أقاليمها وكذلك ضمان بقاء الدولة في مكانتها وتحقيق التنمية الشاملة، هو الدور المنوط بالقوات المسلحة.