السبت 1 يونيو 2024

تعرف على تفاصيل تدريب أطباء التأمين الصحي الشامل بإنجلترا

أخبار14-7-2019 | 15:17

سافرت الدفعة الثانية من أطباء منظومة التأمين الصحي لإنجلترا أمس السبت، لبدء رحلة التدريب وفقًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الجانب البريطاني لتدريب الأطباء والعاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بها.

ويشمل التدريب الذي يستمر لمدة أسبوع تدريب الأطقم الطبية، على ماهية التأمين الصحي، وكيفية التعامل معها، وتركيز التدريب على الأسس الخاصة بطب الأسرة، كونه أساس المنظومة  التي انطلقت تجريبًا يوليو الجاري بمحافظة بورسعيد.

كذلك يتم التدريب على نظم الإحالة والميكنة، والتي سيعمل الأطباء والعاملين بمنظومة التأمين الصحي وفقًا لها، هذا بخلاف الاطلاع على أحدث الوسائل الطبية المستخدمة، في العديد من التخصصات، وكيفية الاستفادة منها فى منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يتوافق ومعايير التأمين الصحي المتعارف عليها بالخارج  .

ويشرف على تدريب الأطباء المصريين، نخبة من أساتذة الطب بإنجلترا، حيث يتم التركيز على الجزء العملى، أكثر من الأكاديمي، بما يضمن رفع مهاراتهم فى التعامل مع أنظمة التأمين الصحي.

وفور عودتهم مصر، من المقرر تنظيم ورش تدريب يقوم فيها الأطباء العائدون بتدريب زملائهم على ما تعلموه خلال رحلة التدريب التي تستمر لمدة أسبوع، ويتم بعدها سفر الدفعة الثالثة ، وذك قبل ضمهم للعاملين بالمنظومة.

جدير بالذكر أن العدد المستهدف تدريبه من الأطباء هو 300 طبيب، تم توزيعهم على دفعات كل دفعة تضم 35 طبيب، وبالفعل تم تدريب الدفعة الأولى ، والتي عادت إلى مصر وانضمت إلى منظومة التأمين الصحي، بعد الانتهاء من تدريب زملائهم ونقل خبرات الدورة التدريبية بانجلترا لهم.