الأحد 2 يونيو 2024

تنويع المشروعات الممنوحة من جهاز شباب الخريجين بالشرقية

14-7-2019 | 16:24

أكد محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم ضرورة تنويع المشروعات الممنوحة من جهاز شباب الخريجين وتشجيع الاستثمار التشاركي، وإقامة مشروعات إنتاجية وصناعية؛ لخلق فرص عمل جديدة متزايدة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمجلس إدارة شباب الخريجين، اليوم الأحد ، بحضور نائب رئيس جامعة المنصورة وعضو مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين الدكتور محمد عطية، ومدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين زينب الأمشاطي، والسكرتير العام لمحافظة الدقهلية المهندس مختار الخولي، والسكرتير العام المساعد سعد الفرماوي، وعدد من وكلاء الوزارة بالمحافظة.

وشدد المحافظ على تشجيع أصحاب "التكاتك" للحصول على قروض شراء سيارات "فان"، والتي يسمح لها بالعمل بدلا من "التوكتوك" على أن يتم تسليم رخصة "التوكتوك".. ووجه بضرورة عقد ندوات توعوية لنشر ثقافة العمل الحر على أن يقوم أصحاب المشروعات بعرضها والحديث عنها وإنشاء موقع إلكتروني لشباب الخريجين لعرض مشروعاتهم وأفكارهم، لافتا إلى اهمية ترتيب المشروعات حسب أولويتها وقيمتها الإنتاجية وفرص العمل التي توفرها.

كما وجه المحافظ، مدير إدارة الجهاز بإعادة هيكلة العمالة وتطوير الأداء به، مشيرا إلي أن جهاز شباب الخريجين منح قرضا بإجمالي 78 مليونا و611 ألف جنيه حتي الشهر الماضي.