الأربعاء 3 يوليو 2024

هانت وجونسون ينتقدان تعليقات ترامب حول عضوات الكونجرس الأمريكي

15-7-2019 | 22:17

انتقد كلا المرشحين المتنافسين على خلافة تيريزا ماي في رئاسة وزراء بريطانيا اللغة التي استخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مجموعة من عضوات الكونجرس الديمقراطيات المولودات في الولايات المتحدة، قائلين إنهما يتفقان مع ماي إن تصريحات ترامب كانت غير مقبولة.


وقال المتحدث باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اليوم الاثنين، إن ماي تعتقد أن اللغة التي استخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سلسلة تصريحات على تويتر يوم الأحد عن مجموعة من عضوات الكونجرس الديمقراطيات "غير مقبولة بالمرة".


وكان ترامب طلب من تلك المجموعة "العودة والمساعدة في إصلاح الأماكن البائسة والغارقة في الجريمة التي جئن منها". ومعظم هؤلاء العضوات ولدن في الولايات المتحدة.


وأدان الديمقراطيون ما قاله ترامب باعتباره عنصرياً.


وعندما سئل كل من بوريس جونسون ووزير الخارجية جيريمي هانت خلال مناظرة بينهما حول ما إذا كانا قد اتفقا مع ماي على أن هذه التعليقات غير مقبولة، قالا إنهما يشاركنها الرأي.


وقال جونسون: "العلاقات بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة مهمة بشكل لا يصدق، لكن إذا كنت زعيم مجتمع متعدد الأعراق ومتعدد الثقافات، فلا يمكنك ببساطة استخدام هذا النوع من اللغة في إعادة الناس إلى بلدهم..لذلك هذا غير مقبول على الإطلاق".