الجمعة 10 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث آخر مستجدات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

16-7-2019 | 16:37

بحث محافظ بني سويف المستشار هاني عبدالجابر مع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، آخر مستجدات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وآليات تعزيز التنسيق بين الجانبين لتطوير ورفع كفاءة محطات المياه والرفع والمعالجة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة في هذا القطاع الحيوي.


وقال عبد الجابر - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء مع وفد الشركة - إن ملف مياه الشرب والصرف الصحي يأتي في مقدمة أجندة عمل المحافظة في الفترة الحالية؛ نظرًا لتشابك هذا الملف على قطاعات أخرى حيوية.


وأضاف أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوصيل الخدمة للقرى المحرومة خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث يتم حاليا الدفع بـ12 مشروعًا تم الانتهاء منها، وجاري تنفيذ التوصيلات المنزلية تمهيدًا لدخولها الخدمة، مشيرًا إلى أنه سيتم الدفع بـ4 مشروعات أخرى قاربت على الانتهاء، بجانب الدفع بـ13 مشروعًا مدرجًا في خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي يتم العمل فيهم حسب الاعتمادات التي يتم إتاحتها. 


وأوضح أن المحافظة تسير في تنفيذ المشروع القومي للمشاركة الاجتماعية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يشرف على تنفيذه مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة التنمية المحلية كأولى المحافظات التي ينطلق منها المشروع تمهيدًا لتعميمه، حيث تم اختيار 13 قرية بالتواصل مع (الهيئة القومية والقابضة لمياه الشرب والصرف الصحي)؛ للتأكد من مطابقتها مع المخطط العام للصرف الصحي، وجاري التنفيذ في 3 قرى منها.


وتفقد المحافظ - عقب الاجتماع، يرافقه المهندس ممدوح رسلان - محطة معالجة للصرف الصحي (تزمنت الشرقية) مركز بني سويف ؛ لمتابعة سير الأعمال في المحطة التي يتم رفع كفائتها وتحويلها من نظام المعالجة الثنائية إلى المعالجة الثلاثية، حيث تنفذ المشروع الهيئة العربية للتصنيع، حيث تم البدء فيه في أكتوبر عام 2018 ومن المقرر الانتهاء منه خلال الفترة القادمة، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 95% بتكلفة إجمالية 136 مليون جنيه وبطاقة 62.500 م3 / اليوم.


وطالب عبد الجابر بزيادة وتيرة العمل للانتهاء من المشروع في التوقيت المحدد له، مشددًا على تذليل كافة العقبات التي تواجه التنفيذ، موجهًا رئيس الشركة ببني سويف بالتواصل الدائم معه بشأن مشروعات الخطة للدفع بمعدلات ونسب التنفيذ.

    Dr.Radwa
    Egypt Air