الأربعاء 22 مايو 2024

أستاذ صحافة: اجتماعات وزارة الإعلام العرب تستهدف توحيد الرؤى والأفكار لخدمة قضايا المنطقة

أخبار17-7-2019 | 14:52

قالت الدكتورة مرفت الطرابيشي، عميد كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر سابقا، إن القاهرة هي العاصمة العربية ذات الصوت المسموع في المنطقة في الوقت الراهن في كافة المجالات، مضيفا إن تجمع وزراء الإعلام العرب اليوم يعبر عن الروح العربية واتفاقهم لتوحيد الأفكار والرؤى فيما يخص القضايا الإعلامية.

وأضافت الطرابيشي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن توحيد الرؤى والأفكار سيخدم القضايا العربية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والقضية الفلسطينية التي تعتبر أبرز أولويات الدول العربية في كل اجتماعاتها، موضحة أن استضافة مصر للاجتماع يعطي ثقلا له لتكثيف الجهود العربية في هذا المجال.

وشددت على أهمية البنود المطروحة على مائدة الاجتماع ولا سيما إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الأساسية، لأنها ستعمل على تعليم النشء على الأساليب الإعلامية الصحيحة واحترام الآراء المختلفة والرأي الآخر وتجنب الأساليب الهجومية وأن يخدم الإعلام كل قضايا المجتمع ولا يكون ضده.

وانطلقت اليوم في القاهرة، أعمال الدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة السعودية، وحضور وزراء الإعلام العرب أو من يمثلهم، بالإضافة إلى الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية، حيث يتم خلال هذه الدورة مناقشة قضايا الإعلام المهمة ورؤاه الاستراتيجية وبحث آليات تطويره.