الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: مصر تسعى جاهدة لإيجاد آلية وصيغة إعلامية عربية لمعالجة القضايا الراهنة

17-7-2019 | 14:29

قال تامر عبد القادر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الدور المصري واستضافتها لاجتماع الدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم وتحركها نحو إيجاد آلية وصيغة تفاهم مشتركة بين الدول العربية بشأن معالجة القضايا الإعلامية والعربية الراهنة هو أمر مهم ومحل تقدير وجهد يستحق الإشادة.

وأوضح عبد القادر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الإعلام هو السلاح الذي يستخدمه الغرب والدول والكيانات التي لا تريد الخير لا لمصر ولا للعرب ضدنا، مضيفا إنه على مصر أن تسعى جاهدة لإنشاء كيان موحد والوصول إلى صيغة تفاهمية واحدة لإرساء هذا الكيان بما يمكن من مواجهة إعلام الغرب ونشر الثقافة العربية والإنجازات وما يحدث على أرض الواقع في الدول العربية.

وشدد على أهمية إنشاء كيان إعلامي عربي موحد والانطلاق منه لكيان إعلامي أفريقي موحد خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، مضيفا إن إنشاء هذا الكيان هو بداية الانطلاق لمواجهة إعلام الغرب الذي يحاول تشويه وتدمير الدول العربية ومواجهة كل الكيانات التي تحاول تمزيق الشعوب والصفوف العربية والتفريق بينهم.

وأشار إلى أن هذا الكيان ضرورة ليعلم العالم أجمع حقيقة ما يحدث في مصر والدول العربية وعدم السماح لإعلام الغرب أن ينشر الأكاذيب والشائعات ويكون للكيان العربي النصيب الأكبر في نشر المعلومة لكل دول العالم.

وانطلقت اليوم في القاهرة، أعمال الدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة السعودية، وحضور وزراء الإعلام العرب أو من يمثلهم، بالإضافة إلى الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية، حيث يتم خلال هذه الدورة مناقشة قضايا الإعلام المهمة ورؤاه الاستراتيجية وبحث آليات تطويره.