الجمعة 24 مايو 2024

أسير فلسطيني يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 31 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري

17-7-2019 | 14:48

أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم /الأربعاء/، بأن الأسير جعفر إبراهيم عز الدين (48 عاما) من بلدة عرابة جنوبي محافظة جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 16 يونيو الماضي احتجاجا على اعتقاله الإداري.


وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم /الأربعاء/، أن إدارة معتقلات الاحتلال تتعمد تنفيذ سلسلة من الإجراءات العقابية بحق الأسير عز الدين وذلك لإرهاقه وثنيه عن الإضراب، حيث أقدمت على زج الأسير داخل عزل معتقل "الرملة" وتفتيشه تفتيشا عاريا، بالإضافة إلى حملات التفتيش القمعية لزنزانته بشكل يومي.


وأضافت أن الأسير عز الدين يرفض إجراء الفحوصات الطبية وقاطع عيادة المعتقل.


وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عز الدين في 30 يناير الماضي وصدر حكم بحقه بالسجن لـ 5 شهور ، لكن يوم الإفراج عنه صدر ضده قرار تعسفي بالاعتقال الإداري وفور صدور القرار أعلن الأسير خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام . 


والاعتقال الإداري هو الاعتقال الذي يصدر من جهة ما بحق شخص ما دون توجيه تهمة معينة أو لائحة اتهام بحيث يكون بناء على ملفات سرية استخبارية أو بسبب عدم وجود أو لنقص الأدلة ضد متهم ما، وهو ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين الذين لم يثبت ضدهم مخالفات معينة بحيث أنه إذا وجد ضابط المخابرات أنك تشكل خطرا على أمن المنطقة فيستطيع أن يحولك للاعتقال الإداري دون إبداء الأسباب.