الثلاثاء 14 مايو 2024

«عبد المجيد»: اجتماع وزراء الإعلام العرب فرصة للحوار وتبادل الآراء بشأن الأوضاع الراهنة

أخبار17-7-2019 | 16:20

قالت الدكتورة ليلى عبد المجيد، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن اجتماع وزراء الإعلام العربي بالقاهرة اليوم هو فرصة للحوار والآراء بشأن الأوضاع الراهنة والقضايا الملحة على الأجندة الإعلامية العربية، وبحث آليات تطوير الإعلام العربي والرؤية الإستراتيجية في هذا الشأن.


وأوضحت عبد المجيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدول العربية تعاني من مشاكل وعدم استقرار داخلي واضطرابات تعيق من أدائه الإعلامي في الوقت الراهن، مضيفة إن هناك معوقات تواجه العمل الإعلامي العربي نظرا لحالة عدم الاستقرار السياسي التي تعاني منه بعض الدول كسوريا والعراق واليمن وليبيا وحربها ضد الإرهاب.


وأشارت إلى أن مصر تبذل جهدا كبيرا في هذا الملف وتسعى لتطوير العمل الإعلامي الداخلي والعربي، ومؤخرا تحاول الهيئة العامة للاستعلامات القيام بهذا الدور ومخاطبة الإعلام الغربي وأطلقت منصة إعلامية بعدة لغات ونأمل أن تنجح، وأن تمتلك أدوات قوية وفاعلة يمكن من خلالها أن نلعب دورا في الإعلام الخارجي عن مصر والمنطقة العربية.


وانطلقت اليوم في القاهرة، أعمال الدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة السعودية، وحضور وزراء الإعلام العرب أو من يمثلهم، بالإضافة إلى الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية، حيث يتم خلال هذه الدورة مناقشة قضايا الإعلام المهمة ورؤاه الاستراتيجية وبحث آليات تطويره.

    Dr.Radwa
    Egypt Air