الخميس 16 مايو 2024

اختتام أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب

17-7-2019 | 16:41

اختتمت اليوم الأربعاء بالقاهرة أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الاعلام العرب الذي عقد برئاسة المملكة العربية السعودية وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ،ومشاركة وزراء الإعلام العرب أو من يمثلونهم .


وقال السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية إن المجلس اتخذ في اجتماعه اليوم عدة قرارات لمجموعة البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس وبعض هذه البنود دائمة وأخرى مستجدات ومنها ما يتعلق بالقضيةالفلسطينية والقدس ومواضيع أخرى تهم التنميةالمستدامة ومواجهة التهديدات الارهابية والدور الذي يجب ان يلعبه الاعلام لدعم القضايا العربية ومناصرة قضاياه الحيوية في الخارج .


وأضاف السفير علالي ،في تصريحات للصحفيين في ختام الاجتماع، انه تم أيضا خلال الدورة اعتماد ميثاق الشرف الإعلامي وإدارج موضوع التربية الاعلامية في المناهج الدراسية، وتم أيضا على هامش الاجتماع تكريم عدد من الفائزين في مسابقة التميز الإعلامي كما تم خلال الاجتماع اختيار دبي كعاصمة للإعلام العربي لسنة 2020- 2021 وطرابلس للعام الذي يليه.


وأوضح انه تم خلال الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب لمدة عامين وانتخاب العراق رئيسا للمكتب ومصر نائبا للرئيس وعضوية كل من :ترويكا القمة العربية وهى:السعودية وتونس والدولة التي ستحتضن القمة العربية المقبلة الى جانب سلطنة عمان وفلسطين وقطر.


وأضاف أنه تم اعتماد تقرير وتوصيات الندوة التي نظمتها الأمانة العامة للجامعة العربية بخصوص التسامح وذلك بإقتراح من دولة الامارات العربية المتحدة .