الأربعاء 26 يونيو 2024

محلل سياسي سوري: الضربة الأمريكية هدفها تدمير الجيش الوطني

7-4-2017 | 20:09

أدان المحلل السياسي السوري أنور المشرف، القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات العسكري في سوريا، واعتبره اعتداءً سافرًا، مطالبًا الدول العربية التي تقف مع الشعب السوري بإدانته.
وأضاف: "الولايات المتحدة تهدف من وراء هذا العدوان إلى تدمير الجيش السوري"، مشيرا إلى أن الجيش حقّق انتصارات مؤخرًا على الإرهاب في تدمر وفي ريف درعا، لذلك فهذا القصف الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري جاء لدعم المسلحين.
وتابع: "مطار الشعيرات هو المطار الذي ساهم في تحرير تدمر من إرهابي تنظيم داعش، وبالتالي فإن تدمير قاعدة الشعيرات وإلحاق الخسائر في البنية التحتية به، يؤثر بالفعل على الجيش السوري. كما الجماعات الإرهابية استهدفت سابقا المطارات السورية مثل مطار الطبقة العسكري، وهناك بعض المطارات في ريف إدلب، والآن جاء استهداف مطار الشعيرات؛ بهدف ضرب القدرات الدفاعية الجوية لدي سوريا".
ولفت المشرف إلى أن الضربة العسكرية الأمريكية ستؤثر جزئيا وليس كليا على الجيش السوري، فلا يمكن أن ننكر أنها أدت إلى خسائر بالقاعدة الجوية السورية واستشهاد بعض الضباط والجنود، ما يدين أمريكا ولا يأتي في صالحها، مشيرًا إلى أن البديل للجيش السوري هي حركات إسلامية متشددة تتبع فكر القاعدة ستقوم بتدمير سوريا بالكامل، وستقسم سوريا على أساس طائفي، لذلك على الشعوب العربية الواعية مواجهة هذا الأمر.