الجمعة 5 يوليو 2024

تعرف على خصم «سموحة» غدا في الكونفدرالية

7-4-2017 | 20:09

يحل سموحة ضيفًا غدا، على بيدفيست الجنوب إفريقي في ذهاب ملحق دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية.

ونتعرف علي فريق بيدفيست في هذا التقرير:

تأهل نادي بيدفيست ويتس لدور الـ 32 مكرر في بطولة الكونفدرالية الافريقية ا بعد بعد هزيمته من الاهلي في دور الابطال ليصطدم الفريق الجنوب افريقي بسموحة في الكونفدرالية .

يحتل بيدفيست المركز الثاني برصيد 41 نقطة في بطولة الدوري الجنوب افريقي بفارق نقطة فقط عن المتصدر كاب تاون.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين سموحة وبيدفيست ويتس.

- تاريخ بيدفيست

تأسس هذا النادي في 1921 ببرامفونتين بالعاصمة جوهانسبرج، تحت اسم جامعة ويست حيث أسس هذا النادي مجموعة من اتحاد طلبة هذه الجامعة، ويحمل بيدفيست شعار "الأولاد الأذكياء".

وتوج بيدفيست ببطولة الكأس المحلية مرتين 1978 - 1979 و2009-2010 ، وبطولة كأس جنوب افريقيا للثمانية الكبار 3 مرات : 1984 ، 1995 و2016.

في موسم 2004 - 2055 هبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، ليعود مجدداً في الموسم التالي للدرجة الأولى.

- المدرب

جافن هانت لاعب جنوب افريقي سابق، تولى تدريب نادي سوبر سبورت من قبل وواجه الأهلى في عام 2011 وتمكن الفريق الأحمر من إقصائه من البطولة من دور الـ 32 بثنائية أسامة حسني ودومينيك في القاهرة، وفوز سوبر سبورت بهدف نظيف في جنوب إفريقيا.

وتعتبر مباراة الأهلى وبيدفيست ثأرية بالنسبة لجافن هانت المدير الفني للأخير لإثبات نفسه وإثبات قوة فريقه القادم بقوة على الساحة الأفريقية.

- أبرز نجوم الفريق

يمتلك بيدفيست العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم ثنائي أورلاندو الجنوب افريقي السابق داني كلايت وسيفيسو ميني واللذين سبقا أن واجها الأهلي عندما كان في صفوف أورلاندو في نهائي دوري الأبطال 2013.

بالإضافة إلى فاكاماني ماهلامبي اللاعب رقم 27 في صفوف بيدفيست والذي يمتلك سرعة فائقة، ودائماً ما يلقبوه جماهير الفريق بأريين روبين بيدفيست.

جبادينيو مهانجو مهاجم بيدفيست والذي يرتدى رقم 17، صاحب سرعة فائقة أيضاً ويتميز بانطلاقاته نحو مرمى المنافس.

فريق بيدفيست يمتلك بين صفوفه 5 محترفين أجانب وهم: الإنجليزي جيمس كين، الزيمبابوي نوكس موتزيوا، الأثيوبي جياتنيه كيبيدي، المالاوي جابادينهو مانجو والبوروندي فاتي بابي.