الإثنين 17 يونيو 2024

قافلة حماية المستهلك تصل الإسكندرية لحل الشكاوى

21-7-2019 | 11:00

وصلت قافلة جهاز حماية المستهلك اليوم الأحد، إلى الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري، بالإسكندرية، ويستمر عملها إلى الغد، وذلك لحل شكاوى المستهلكين.

وتهدف القافلة لشن حملات رقابية مستمرة من خلال سيارات الضبطية القضائية لمراقبة الأسواق بمشاركة كافة الأجهزة المعنية وإقامة منظومة متكاملة لتلقي شكاوى المستهلكين، والعمل على حلها فوراً، بالإضافة إلى تنظيم ندوة توعوية بديوان عام محافظة الإسكندرية ومشاركة المجتمع المدني عن (دور الدولة في حماية المستهلك).

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور راضي عبد المعطي، أن هذه القافلة تعد واحدة من أكبر المبادرات الوطنية التي يطلقها جهاز حماية المستهلك بمشاركة 70 شركة وكيان من أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي (مياه - كهرباء - غاز - شركات الاتصالات - السيارات - الأجهزة الكهربائية - السلع - الخدمات)، حيث تقوم تلك الشركات بنشر مراكز صيانة متنقلة في الميادين العامة لخدمة المواطنين والانتقال الفوري لأي موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات.

وأضاف أن فريق العمل المعني بمنظومة الشكاوى، والضبطية القضائية بالجهاز سيشارك في القافلة، وذلك لحل كافة شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية وفاعلية لخدمة أهالي (الإسكندرية - البحيرة - مرسي مطروح - منطقه الساحل الشمالي ) وبالتنسيق مع المحافظين وبمشاركة كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية، بما يحقق تواجدا ميدانيا وتفاعلا سريعا مع المواطنين.

وأوضح رئيس الجهاز أنه سيتم إقامة ندوة توعوية على هامش المبادرة بمشاركة رموز المجتمع المدني وممثلي كافة الفئات بعنوان (دور الدولة في حماية المستهلك) للتأكيد على جهود الدولة في إجراءات ضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلك وتوعية المواطنين بحقوقهم وعرض قانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك وصون حقوقه، وتأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي يستهدف اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق مع أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية وتخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية ويعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية بوزارة التموين والأجهزة الرقابية المختصة.

وأشار عبد المعطى إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو عبر رقم الواتساب 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتساب ( المواطن رقيب) 01281661880 وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.. مؤكدا استعداد الجهاز التام لتلقي كافة الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.