السبت 4 مايو 2024

اليوم.. ذكرى رحيل ناهد شريف

7-4-2017 | 23:10

كتب - خليل زيدان

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة ناهد شريف، ويسعد بوابة الهلال أن تستعرض مشوارها الفني وبعض جوانب من حياتها.

ولدت ناهد شريف في محافظة بني سويف في أول يناير 1941 وبدأت مشوارها الفني بعد أن اكتشفها حسين حلمي المهندس عام 1958 وشاركت في فيلم حبيب حياتي مع صباح وأحمد رمزي.. ثم قامت بدور الفتاة راشيل في فيلم عنتر يغزو الصحراء وبعده شاركت في فيلم مخالب القط.. ثم كانت أول بطولها لها في فيلم أنا وبناتي مع فايزة أحمد وزهرة العلا وآمال فريد وزكي رستم عام 1961، بعد هذا الدور زادت شهرة ناهد شريف لتقوم بالبطولة في عدة أفلام منها تحت سماء المدينة وعاصفة من الحب .

تزوجت ناهد شريف من حسين حلمي المهندس وقدمها في العديد من الأفلام ، ثم انفصلت عنه وقد جمعت بينها وبين الفنان كمال الشناوي قصة حب أثناء عملهما في فيلم نساء الليل وهو من إنتاج الشناوي ، وتزوجت منه بعد قصة حب قوية ، وقامت ببطولة فيلمين معه وهما الوديعة وتنابلة السلطان عام 1965.. وانفصلت عنه بعد ذلك لتتزوج من لبناني وهو إدوارد جرجيان وأنجبت منه أبنتها لينا.

بلغ رصيد أفلام ناهد شريف 104 فيلماً ، حيث نشطت في فترة السبعينيات وتصدرت البطولة للعديد من الأفلام .. ومن أشهر أفلامها العبيط مع فريد شوقي وبيت الطالبات مع كمال الشناوي وشهر عسل بدون إزعاج مع حسن يوسف وعدوية مع محمد رشدي وحب وخيانة مع حسن يوسف والثعلب والحرباء مع فريد شوقي والأشرار مع رشدي أباظة وبحبك يا حلوة مع حسن يوسف وجسر الأشرار والضياع والحب وحده لا يكفي وبرئ في المشنقة ورحلة عذاب ونساء الليل والعنيد وامرأة حائرة.

تنوعت أدوار ناهد شريف في أفلامها فقد أدت أدوار الفتاة العاشقة وبنت البلد والزوجة الفقيرة، ومن بينها فيلم اللصوص وفيلم ومضى قطار العمر بالإضافة إلى الأدوار الكوميدية ومنها أخواته البنات مع محمد عوض ومرسي فوق ومرسي تحت مع محمود ياسين ومغامرون حول العالم وجواز على الهوا.. أنهت ناهد شريف مشوارها السينمائي في عام 1981 بالمشاركة في بطولة فيلمين وهما الوحش داخل إنسان ودماء على الثوب الوردي.. ورحلت أيضاً في نفس العام عن عمر يناهز 39 عاماً.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa