الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الشهابي»: ثورة يوليو حاضرة في كل معارك السيادة الوطنية التي تخوضها الدولة

أخبار23-7-2019 | 16:59

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن ثورة 23 يوليو مرحلة هامة في تاريخ مصر على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، مضيفا إن أهم إنجازاتها خروج الاحتلال من مصر وإعادة تأسيس الطبقة الوسطى المصرية والتوسع في مجانية التعليم،  كما كان لها مشروع اقتصادي حقيقي وتبنت رؤية في التصنيع في كافة المجالات.


وأضاف رئيس حزب الجيل لـ"الهلال اليوم"، أن تلك المرحلة تحتاج إلى الدراسة بتأن لأن كثيرا من منتقديها ينظرون إليها بمنظور الوقت الحالي، مشيرا إلى أن ثورة يوليو كانت شرعية في أهدافها ولا بديل عنها للتحول إلى مجتمع حقيقي،  ولا تزال ذكراها حاضرة في كل معارك السيادة الوطنية التي تخوضها الدولة.


وأكد الشهابي، أن معارك القوات المسلحة ضد الإرهاب هي استكمال للمشروع الوطني في عام 1952 للسيطرة على مواردنا الاقتصادية، مضيفا إن مفهوم العدالة الاجتماعية تأسس عام 1952 وتسعى الدولة في الوقت الحالي لتحقيق نموذج وطني قائم على تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.


وأضاف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر يجمعهما تنبيهما لمشروعين وطنيين يستهدفان السيادة الوطنية،  لكن كل منهما نفذه بمعايير المرحلة الزمنية التي يعيشها،مؤكدا أن السيسي يقود مسيرة وطنية لتحقيق مفهوم السيادة بمعايير الوقت الراهن وليس بمعايير فترة حكم عبد الناصر.