الخميس 6 يونيو 2024

«الزعتر البري» .. فوائد لصحتك و أسرار لجمالك

8-4-2017 | 01:36

يعد الزعتر من أفضل النباتات العطرية، فله فوائد كثيرة ومتعددة، فهو منذ القدم يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض، له القدرة على تطهير الجسم من السموم، وتخفيف آلام الرأس، تقوية الذاكرة .

وبالإضافة إلى ذلك، له فوائد في الأغراض الجمالية، منها ما يتعلق بالشعر، فيساهم في تنشيط فروة الرأس وعلاج القشرة والالتهابات، ومنها ما يتعلق بالبشرة، فهو يساهم في تنقيتها من الشوائب وتوحيد لونها، وإليكِ بعض الوصفات التي تساعدك لعمل ماسكات لشعرك أو بشرتك من خلال بعض الخطوات البسيطة والحصول على نتائج رائعة.

أولًا: للبشرة

يساعد الزعتر في علاج حب الشباب والتخلص من البكتريا المتسببة في مشاكل الجلد، فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الزعتر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر، ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة يومًا بعد يوم للحصول على نتيجة رائعة.

ثانيًا: للشعر

يحتوي الزعتر على عناصر مطهرة تقاوم البكتريا والفطريات التي تتراكم على فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية للرأس، قومي بخلط ملعقتين من زيت الزعتر وملعقتين من زيت الزيتون ووزعيهم على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة بالماء الفاتر والشامبو، وكرري هذه الطريقة مرتين بالأسبوع للحصول على نتائج هائلة.