الخميس 23 مايو 2024

محافظ القاهرة يوزع تأشيرات وأغراض الحج لحجاج الجمعيات الأهلية

24-7-2019 | 15:22

قام محافظ القاهرة خالد عبد العال بتوزيع تأشيرات الحج وتذاكر السفر على حجاج الجمعيات الأهلية بالمحافظة البالغ عددهم 1330 حاجًا ومشرفًا على بعثة الحج، ومن ضمنهم 38 حالة استثنائية كان المحافظ قد وجه باختيارهم بكل شفافية، وفقًا لشروط الاستحقاق من خلال لجنة من مديرية التضامن بالمشاركة مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.


جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة اليوم الأربعاء ، بحضور محمد سيد مدير المديرية وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وعدد من رؤساء ومندوبي الجمعيات بالقاهرة.


كما قام عبد العال ولأول مرة في حج الجمعيات بتسليم زوار بيت الله الحرام ملابس الإحرام وكافة أغراض ولوازم الحج وتوديعهم قبل انطلاق سفرهم اليوم للأراضي المقدسة، سائلًا منهم الدعاء لمصرنا الحبيبة بدوام الاستقرار والتقدم.


واطمأن على توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم كافة الخدمات لهم، موجهًا رئيس البعثة بتقديم كل العناية والرعاية للحجاج خلال أداء شعائر الحج وحتى لحظات استقبالهم والعودة إلى أرض الوطن سالمين.. متمنيًا لهم حجًا مقبولًا وذنبًا مغفورًا والعودة سالمين إلى أرض الوطن.


ووزع المحافظ - خلال الحفل - أيضًا 20 تأشيرة حج للعاملين بالمحافظة كانت قد تم اختيارهم من خلال قرعة علنية تقدم لها عدد من الموظفين والعاملين من الديوان العام والمديريات والأحياء المختلفة.


وعلى صعيد متصل، سلم المحافظ 100 سماعة أذن ديجيتال حديثة على عدد من المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وضعاف السمع مقدمة تبرعًا من إحدى الجمعيات الأهلية الفاعلة؛ تفعيلًا لمبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قامت إدارة التأهيل بالمديرية باختيار المستحقين بالتنسيق مع مكاتب التأهيل بإدارات التضامن المنتشرة على مستوى أحياء القاهرة، وذلك بعد خضوعهم للكشف الطبي والبحث اللازم.