السبت 29 يونيو 2024

عضو «تنسيقية الأحزاب»: مؤتمر الشباب السابع يستهدف إطلاعهم على آخر المستجدات والاستماع لآرائهم

أخبار26-7-2019 | 15:33

قال أحمد مشعل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مؤتمر الشباب الوطني المقبل في نسخته السابعة والذي سيعقد في العاصمة الإدارية الجديدة يومي 30 و31 يوليو الجاري هو استمرار لدورية انعقاد تلك المؤتمرات والتي تؤكد دعم القيادة السياسية والتنفيذية للشباب وحشد كل الجهود والطاقات للحفاظ على جسور التواصل معهم.

وأوضح مشعل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المؤتمرات تستهدف الاستماع لآراء الشباب وإطلاعهم على مستجدات الساحة السياسية والمشروعات القومية ونتائج الإصلاح الاقتصادي، وإعداد جيل من الشباب قادر على تولي المسئولية، مضيفا إن نتائج تولي الشباب للمسئولية بدأت تظهر ثمارها في عدد من قطاعات الدولة.

وأشار إلى أن هذه الجهود يؤكد أن مصر دولة شابة وتبني مستقبلها بقوة ودور القيادة السياسية الواعية التي تستثمر في شبابها، مضيفا إن أحد القضايا الرئيسية المطروحة في المؤتمر المقبل هي مبادرة حياة كريمة، وهي المبادرة التي تدعمها كل القوى السياسية لأنها تؤكد احترام الإنسان وبناء حياة كريمة آمنة.

وأكد أن هذا الهدف كانت تحلم به أجيال متعاقبة في الدولة المصرية وبدأ يتحقق على أرض الواقع بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المبادرة مطلع العام الجاري لتوفير حياة كريمة وعدالة اجتماعية تتمثل في الصحة والتعليم واحترام آدمية الإنسان.