الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس شعبة الملابس: التوكيلات الكبرى أصبحت كالديناصور في مواجهة المحال الصغيرة

اقتصاد26-7-2019 | 16:18

قال رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عمرو حسن، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، لم تبلغ الشعبة بخطاب رسمي ببدء الأوكازيون، مشيرا إلى أن معظم المحلات التجارية بدأت التخفيضات منذ بداية موسم الصيف، وذلك بسبب ركود السوق.


وأضاف رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك تحايلا على القانون من أجل تحريك المبيعات، فمن المفترض عدم بدء الأوكازيون إلا بقرار، إلا أن بعض المحلات التجارية بدأت الأوكازيون منذ أوائل شهر يوليو، حيث قدمت عروضا مثل "القطعة عليها قطعة"، للهروب من العقوبات التي قد يفرضها القانون عليها.


وأوضح أن السبب في تراجع المبيعات خلال الموسم الصيفي الحالي، هو ارتفاع أسعار الملابس، بعدما ارتفعت أسعار شرائح الكهرباء على المحلات التجارية والمصانع.


وأشار إلى أن التوكيلات الكبيرة أثرت على المحلات الصغيرة، وأصبحت مثل "الديناصور"؛ لقيامها بتقديم عروض وأسعار أقل من أسعار السوق، وذلك لامتلاكهم مصانع خاصة بهم، ما جعلهم قادرين على تقديم أسعار أفضل للمستهلك من المحال الصغيرة التي تتعامل مع مورد أو مصنع.


كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عن بدء الأوكازيون الصيفي من اليوم 26 يوليو ولمدة شهر، مطالبة المحلات التجارية الراغبة في الاشتراك في الأوكازيون التقدم بطلب إلى وزارة التموين.