السبت 29 يونيو 2024

الخارجية الروسية: نأسف لوجود من يرغب في "إحياء قصة الجواسيس الروس في النمسا"

26-7-2019 | 20:07

وصفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، الاتهامات الموجهة للمواطن الروسي إيجور زايتسيف (65 عاما)، بالقيام بأعمال سرية لصالح الاستخبارات الروسية، بأنها مجرد حشو، وأعلنت أنه لا معنى للتعليق عليها.


وجاء في بيان الخارجية الروسية: "نأسف بشدة لوجود من يرغب في إحياء (القصة المثيرة) عن الجواسيس الروس في الجمهورية الواقعة على جبال الألب، والتي أغلقناها مع الشركاء النمساويين"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية.


وأضاف البيان "تتميز هذه الاتهامات بأنها تنطلق بأسلوب سيء السمعة. ونظرا لأن الهدف من هذا الحشو ليس المحادثة الجادة حول أسس موضوعية (وإلا فكانت لتتم عبر قنوات أخرى)، فنحن لا نرى أي معنى للتعليق عليها". 


كانت وزارة الداخلية النمساوية قد أعلنت أمسش الخميس الخميس، أنها تكثف البحث عن مواطن روسي تم إدراجه على قائمة المطلوبين للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح إدارة المخابرات الروسية في النمسا.


ووفقا لما أعلنه مكتب المدعي العام لمدينة سالزبورج النمساوية، فإن المشتبه به الروسي، يعمل ضابط مخابرات روسيا رفيع المستوى، وقام بتجنيد عقيد نمساوي متقاعد لسرقة معلومات وأسرار عسكرية تخص النمسا. 

كما نشرت الوزارة صورته، ووفقا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام، فقد تم وضع إيجور زايتسيف، على قوائم الإنتربول واليوروبول.