السبت 19 اكتوبر 2024

«عواد»: مؤتمر الشباب السابع يستهدف مناقشة نتائج الإصلاح الاقتصادي ومبادرة حياة كريمة

أخبار29-7-2019 | 14:42

قال هيثم عواد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن المؤتمر السابع للشباب هو أول حدث رسمي تستضيفه العاصمة الإدارية الجديدة وسيشارك فيه أكثر من 1500 شاب، مما يسمح لهم بالإطلاع عن قرب عن حجم الإنجازات والتشييد في المدينة الجديدة التي ستصبح في المستقبل القريب هي عاصمة جديدة للدولة.

وأوضح عواد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر له خصوصية حيث سيناقش مجموعة من القضايا إلى جانب عقد نموذج محاكاة الدولة المصرية والاحتفال بتخريج دفعة جديدة من البرنامج الرئاسي للشباب الأفريقي، ومن أبرز هذه القضايا الإصلاحات الاقتصادية والتطوير الرقمي الذي تشهده الدولة.

وأكد أن المؤتمر سيناقش أيضا مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية العام الجاري، مؤكدا أن رعاية الرئيس لأية مبادرة يعطيها حالة من الزخم، حيث استهدفت تخفيف الضغط على الفئات الأكثر احتياجا والتي تأثرت بإجراءات الإصلاح الاقتصادي، كخطوة من خطوات الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى التنسيقية ستلقي كلمة داخل المؤتمر وستشارك في كافة جلسات المؤتمر فضلا عن نموذج محاكاة الدولة المصرية، مؤكدا أن هذا النموذج تجربة هامة ويتيح للشباب معرفة أكبر وأن يكونوا في مواقع المسئولية.