الأحد 16 يونيو 2024

«تنسيقية شباب الأحزاب»: مؤتمر الشباب فرصة للحوار المباشر مع القيادة السياسية والمسئولين

أخبار30-7-2019 | 13:17

قالت الدكتورة شيماء عبد الإله، المتحدث باسم "تنسيقية شباب الأحزاب": إن المؤتمرات الوطنية للشباب من أهم الفعاليات التي تنظمها الدولة؛ لأنها تتيح لهم الفرصة للالتقاء مباشرة مع القيادة السياسية والمسئولين في الدولة؛ لإلقاء الضوء على العديد من الموضوعات الهامة التي تشغل اهتمام الشارع المصري والشباب.

وأضافت عبد الإله، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن مؤتمر الشباب السابع – الذي يعقد اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة - سيناقش مجموعة من الموضوعات الهامة وعلى رأسها مبادرة "حياة كريمة"، التي تعتبر مشروعا تقدمه الدولة لتحسين جودة المعيشة للفئات الأكثر احتياجا، كما أن هناك خطوات اتخذت على أرض الواقع في العديد من القرى.

وأكدت أهمية مناقشة تلك المبادرة وتفاصيلها في حدث كمؤتمر الشباب، حيث يشارك فيه أكثر من 1500 شاب من جميع أنحاء الجمهورية، ويتابعه الملايين عبر الشاشات أيضا، مضيفة أن المؤتمر سيشهد أيضا عقد نموذج محاكاة الدولة المصرية، وحفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي للشباب الأفريقي.

وأشارت إلى أن جلسة "اسأل الرئيس" من أهم جلسات مؤتمرات الشباب لأنها تحقق التواصل المباشر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشباب المشاركين، وكذلك المواطنين الذين يوجهون أسئلتهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة، مضيفة أن تلك الجلسة بها مساحة كبيرة من الشفافية والردود الواضحة على أسئلة تؤرق المواطنين.