الجمعة 17 مايو 2024

بالفيديو.. رئيس الوزراء: المواطن يشعر بالفرق بعد الإصلاح الاقتصادي من خلال المشروعات العملاقة

30-7-2019 | 21:19

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة اقتحمت أماكن العشوائيات وحل أزمة الإسكان ببناء أماكن حضارية وآمنة وكاملة المرافق والخدمات، والرئيس أمر بفرش الوحدات السكنية الجديدة لإعطاء أمل لمستقبل أفضل.


وأضاف خلال الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية، إن المبادرات الصحية ومئات الآلاف من العمليات الجراحية التي أجرتها الدولة كل هذا كان السبب وراء تحمل المواطن برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن المواطن متفاءل بالمستقبل.


وأوضح  المواطن المصري يشعر بالفرق بعد الإصلاح الاقتصادي من خلال حل مشكلة انقطاع الكهرباء وحل أزمة الوقود، وتوفير شقق سكنية من خلال مشروع الإسكان الاجتماعي، وحل أزمة 200 ألف أسرة كانوا في مساكن غير أمنة وعشوائيات.


وتابع، أننا نعمل على توطين الصناعات الصغبرة التي تدخل في صناعات كبيرة بدلا من استيرادها  من الخارج، لافتًا إلى منظومة إتاحة الأراضي برخصة واحدة وأسعار ثابتة للتنمية الصناعية.


وانطلقت قبل قليل، النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يجمع شباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معاً أهم قضايا المجتمع المصري وذلك على مدار يومين.