الجمعة 17 مايو 2024

أبو حامد: مؤتمر الشباب سيوضح للرأي العام تفاصيل مبادرة "حياة كريمة"

31-7-2019 | 13:52

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب هو آلية هامة وفعالة لتواصل الشباب مع المسئولين في مؤسسات الدولة المختلفة وكذلك توضيح الحقائق وشرح  كافة إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لكل الشعب المصري.


وأكد أبو حامد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مؤتمر الشباب السابع اليوم بالعاصمة الإدارية هو استمرار لهذه المؤتمرات التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توليه المسئولية، وتحقق استفادة متبادلة أولا للشباب بأن يتعرفوا أكثر عن الأوضاع في الدولة والتحديات والخطط والاستراتيجيات، وثانيا للدولة التي تستمع من الشباب لأفكار غير تقليدية يستفاد منها وأيضا تعرف من خلالهم نبض الشارع.


وأوضح أن مبادرة حياة كريمة هي من أهم جلسات اليوم الثاني للمؤتمر بما يعتبر تدشينا لتنفيذها بعدما دعا الرئيس لإطلاقها مطلع العام الجاري، وعملت الحكومة على الإعداد لها، مضيفا إن وزيرة التضامن خلال تواجدها بالبرلمان في نهاية دور الانعقاد الرابع أكدت أن المبادرة ستدخل خيز التنفيذ وأن الفترة الماضية كانت لتجهيز المبادرة وتحديد أهدافها.


وأشار إلى أن عرض المؤتمر للمبادرة هو تدشين لها ليعرف الرأي العام تفاصيل ما سيتم تنفيذه بالمبادرة وسيفتح المجال لأفكار الشباب وكذلك للتطوع في المبادرة سواء من الحاضرين أو المتابعين للفعاليات.