الإثنين 10 يونيو 2024

الرئيس السيسي: خلال 2020 سننطلق بشكل قوي جدا وسنلمس آثار الإصلاح

أخبار31-7-2019 | 22:32

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي "وضعنا خطة شاملة للإصلاح الشامل لكل قطاعات الدولة بما فيه قطاع الثقافة، وإن وزارة الثقافة وضعت نحو 600 مليون جنيه لصالح تطوير وتثقيف وتوعية ملايين من الشباب مثل المسرح القومي وتطويره وإنشاء عدد من المسارح الجديد وهذا جهد تقوم الدولة بتنفيذه وحركتنا في كل الموضوعات كبيرة وتحتاج وقت كبير حتى تجدوا مردود لها ولكن التنسيق بين التعليم والشباب والرياضة والثقافة والإعلام بحاجة لجهد أكبر".


وتحدث الرئيس السيسي عن المنشآت التي نفذتها الدولة في القطاع الثقافي، قائلا "إن العملية ليست بالمنشآت ولكن بالإرادة وبعمل القائمين على هذا الموضوع، مضيفا "نحن كمنشآت بنعمل أكبر مدينة للثقافة والعلوم في العالم تحتوي على مسارح ومتاحف ومكاتب وغيرها من الأنشطة الثقافية التي تصب في صالح الثقافة المصرية والتراث المصري".


وأضاف الرئيس السيسي أنه خلال 2020 سننطلق بشكل قوي جدا وسنلمس آثار الإصلاح، مؤكدا أن التحديات كثيرة لكن في الوقت ذاته نحن تأخرنا كثيرا في البدء في الإصلاح.


وتابع "على سبيل المثال لما بدأنا في إصلاح قطاع الكهرباء إصلاح جاد وعميق بنتكلم في 600 مليار جنيه، مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي يقوم به الوزراء في الحكومة، مضيفا "لو إحساس الناس إن الطموحات والآمال اللي موجوده لم تتحقق أنا بقولهم اعتبارا من منتصف العام القادم نقدر نتحاسب بجد في كافة القطاعات، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق كافة التطلعات والآمال.


وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الانتقاء والفرز الجيد للموهوبين والقيام بعملية تأهيل جيدة وتقييم متابعة حتى يتم تحقيق نتائج هائلة، وتابع الرئيس السيسي "عاوز تجيب فريق كرة قدم كويس.. مش ممكن تقولي في الـ100 مليون مصري مقدرش أجيب ألف شاب.. ولكن أيه الحكاية؟ ..الحكاية إن آليات العمل بعافية.. وهذا هو الفرق بينا وبين الدول المتقدمة.. آليات العمل عندهم مستقرة وقوية وقادرة على تحقيق الأهداف.. وهذه الدول المتقدمة مش بيفرزوا في بلادهم بس.. بيفرزوا في بلادنا وياخدوا النجباء من عندنا يستفيدوا منهم".