الخميس 4 يوليو 2024

قنا: 5666 فدانا و240 ألف م² حصيلة حملات الموجة 13

2-8-2019 | 14:32

نجحت محافظة قنا في استرداد ٥٦٦٦ فدانا، تعديات بالزراعية، و٢٤٠ ألفا و ٤٨٢ مترا مربعا تعديات بالمباني من أراضى أملاك الدولة خلال حملات الموجة ١٣ التي انطلقت يوم ٢٤ يوليو الماضي وانتهت في الأول من أغسطس الجاري.

 

وقال المحافظ، عبدالحميد الهجان، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن حملات الموجة نجحت فى إزالة ٦٨٦ حالة تعد في جميع مدن المحافظة منها ٤٧٦ حالة تعد بالمباني على مساحة ٢١٩ ألفا و ٢٣٢ مترا مربعا و ١٦١ حالة تعد بالزراعة على مساحة ٥٦٥٦ فدانا و ٤٣ حالة تعد على أملاك الآثار على مساحة(١٠ أفدنة و١٢ قيراط زراعة ، و ١٦٨٠٠ متر مربع مباني) بالإضافة إلى ٦ حالات تعد بالمباني على نهر النيل بإجمالي مساحة ٤٤٥٠ مترا مربعا.

 

وأشار الهجان إلى أن مدينة قفط تصدرت قائمة المدن الأكثر استردادا لأراضى الدولة على مستوى المحافظة بمساحة ٣٦٤٠ فدانا و ١٠٧ آلاف و ٧٣٨ مترا مربعا تلتها مدينة دشنا بمساحة ٨٣٤ فدانا و٥٥٠ مترا مربعا ثم مدينة قوص بمساحة ٥٩٩ فدانا و٢٣ ألف متر مربع تلتها مدينة الوقف بمساحة ٣٥٨ فدانا و ٤٧٢٥ مترا مربعا ثم مدينة قنا بمساحة ٩٨ فدانا و ٥٧٠٥ أمتار مربعة تلتها مدينة أبو تشت بمساحة ٤٨ فدانا و٧١ ألف متر مربع تلتها مدينة نقادة بمساحة ٥١ فدانا ثم مدينة فرشوط بمساحة ٣٨ فدانا و ٧٠٠٥ أمتار مربعة وأخيرا مدينة نجع حمادي بمساحة فدان و٢٠ ألفا و ٤٥٠ مترا مربعا.

 

وأكد أن لجان تقنين الأراضي المشكّلة على مستوى مدن المحافظة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تقنين أوضاع الجادين ممن تقدموا بطلبات التقنين وفقا للقانون التزاما بتوجهات الدولة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن.. مشيرا إلى أنه يتم تقديم كافة التسهيلات للإسراع في عمليات التقنين وتحصيل حق الدولة والشعب فى أراضيه.. مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي حالات تباطؤ أو تقصير أو إهمال يمكن أن تؤدى إلى تعطيل التقنين وتحصيل مستحقات الدولة.