الخميس 26 سبتمبر 2024

«اقتصادي»: الدولة تستهدف تحسين الخدمات في كافة القطاعات.. وتجاوزنا المرحلة الأصعب

أخبار2-8-2019 | 15:25

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة ركز على مجموعة من القضايا الاقتصادية كالتحول الرقمي، الذي يمثل انعكاسا على مناخ الاستثمار في مصر كحل مثالي للقضاء على مشكلات عانت منها الدولة منذ سنوات طويلة وكانت تؤثر على تقديم الخدمات اللائقة للمواطنين.


وأوضح الإدريسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة تستهدف تحسين الخدمات في كافة القطاعات، وأطلقت مبادرة حياة كريمة في الوقت المناسب، لتعظيم حجم برامج الحياة الاجتماعية، والتي هي استمرار للعديد من المبادرات التي تطلقها الدولة في مجالات مختلفة كالصحة والحماية الاجتماعية كبرنامج تكافل وكرامة.


وأكد أن الأمر لن تقوم به الدولة وحدها وتحتاج لتفعيل دور أكبر من المجتمع المدني في إطار المسئولية المجتمعية، مضيفا إن الدولة تسير بوتيرة إصلاح سريعة وقادرة على إدارة أزمات كبيرة، لكن هناك معوقات تتمثل في نقص التمويل وعدم الاستقرار في المنطقة والأزمات المحيطة التي تلقي بظلالها على الوضع داخل مصر.


وأضاف إن الدولة تعمل بخطوات كبيرة في كافة المجالات كالتعليم والحماية الاجتماعية والنقل والبنية التحتية ووصلت إلى حالة من الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني، وتخطت المرحلة الأصعب في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تحمله المواطن المصري بمنتهى الوعي ومنتظر المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة.