الإثنين 1 يوليو 2024

اليوم الثاني لـ«مدير تربوي معتمد» في الشرقية

8-4-2017 | 14:14

 

بدأت منذ قليل فعاليات اليوم الثاني من البرنامج التدريبي " مدير تربوي معتمد " ضمن مبادرة " معلم أفضل "، بمقر النقابة الفرعية للمعلمين في الشرقية برئاسة محسن لطفي، والتي تنعقد في الفترة من 7 إلى 11 إبريل الحالي.

يحاضر خلال هذا اليوم حسين عطية المدرب المعتمد من البورد البريطاني، وتتناول المحاضرات التدريب على عدة محاور، منها أدوار القائد التربوي ومسؤوليته من خلال الدراسات العلمية، القيادة في السياق المدرسي، القيادة والرؤية في السياق المدرسي، التنمية المهنية.

بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي، المحاسبية، إدارة الموارد البشرية والمادية، استخدام التنقية الشاملة، البيئة المدرسية، العلاقات الخارجية .

ومن جانبه، أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن تلك المبادرة تعكس إصرار نقابة المهن التعليمية على رفع الكفاءة المهنية للمعلمين حتي يواكبوا التطورات التكنولوجية وأساليب التدريس الحديث، مشيرًا إلى أن النقابة ستبذل قصارى جهدها في هذا الشأن وتجوب معظم محافظات الجمهورية بهذه المبادرة حتى توفر تلك الفرصة لجموع المعلمين.

جدير بالذكر أن تلك المبادرة تأتي برعاية اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبالتعاون مع البورد البريطاني.