الأحد 19 مايو 2024

الجمالية.. «حياة كريمة» تمنح القرية قبلة الحياة في كافة القطاعات بالشرقية

4-8-2019 | 20:39

تعد قرية الجمالية، إحدى القرى التي تشملها مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأسر الأكثر فقراً ضمن أعمال المؤتمر الوطني السابع للشباب، المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فقرية الجمالية تقع أقصى شرق محافظة الشرقية ضمن نطاق مركز الحسينية، ويعاني أصحابها من الفقر المقدح ونقصض كبير في الخدمات والتعليم والصرف الصحي.

ووفقا لإحصاءات عام 2006، فإن إجمالي السكان قرية الجمالية بلغ 8928 نسمة، منهم 4353 رجل و4575 امرأة.

واعترف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بالأزمات التي تعاني منها القرية واعدا بحلها وإنجازها عقب إطلاق الرئيس السيسي لـ«مبادرة حياة كريمة»

وقال المحافظ: "أدرك تمامًا أن المحافظة كبيرة ومتباعدة الأطراف وعانت لسنوات طويلة من الإهمال وتدني مستوى الخدمات المقدمة لأبنائها، وحان الوقت لتنال جزءًا من اهتمام الحكومة والدولة بزيادة الإعتمادات المالية المخصصة لها في خطتها الإستثمارية.

ولفت إلى أن جميع الحلول وتوفير الاعتمادات المالية تم طرحها أمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال زيارته السابقة لمحافظة الشرقية.

وأكد المحافظ افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية والتعرف على احتياجات أبناء القرية  في كافة قطاعات العمل المختلفة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وشدد المحافظ على أن أعمال التطوير تشمل إقامة بنية تحتية سليمة ورفع كفاءة المرافق من كهرباء وطرق وصرف صحي وشبكة مياه لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطن ليحيا حياة كريمة.

 

أكد المحافظ، أن الدولة جادة في تنفيذ برنامج تطوير القري الأكثر احتياجاً وتحويلها إلي قرى نموذجية تتمتع بكافة المرافق الأساسية لتحقيق التنمية المستدامه وتحسين مستوي المعيشي للمواطن.

 

أوضح محافظ الشرقية، أنه شكل فريقا عمليا متخصصا؛ لإعداد الخطة الاستراتيجية لمحافظة الشرقية، للنهوض بكافة مجالات العمل بها بعد إعداد قاعدة بيانات كاملة ومدققة بكل قطاع للتعرف على نقاط القوه والضعف للبدء فوراً في تنفيذ الخطة للقضاء على كافة المشكلات التي تؤرق المجتمع الشرقاوي.