الإثنين 10 يونيو 2024

ختام الملتقى الكشفي لجوالي وجوالات الجامعات المصرية

8-4-2017 | 15:10

اختتمت فعاليات الملتقي الكشفي لجوالي وجوالات الجامعات المصرية “الوجه القبلي”، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي تحت شعار الجوالة عبر المجتمع والذي نظمته الجامعة في الفترة من 1-7 إبريل الجاري.

وأكد رئيس الجامعة  في كلمته على أهمية مثل هذه الملتقيات في تعزيز القيم الأخلاقية وبناء القدرات الفكرية وتطوير المهارات الذاتية، مشيدا بما تحظى به الملتقيات من دعم ومساندة من وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة.

كما أكد رئيس الجامعة على الأهمية التي توليها الجامعة للأنشطة الطلابية؛ باعتبارها مكملا للعملية التعليمية، مشيرًا إلى أهمية العمل الجماعي والتحلي بالروح الرياضية في جميع المنافسات التي تنظمها الجامعة على مدار العام الدراسي.

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى إكساب القادة المشاركين عددًا من المهارات القيادية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين القادة المشاركين بما يحقق نشر الوعي بينهم.

وأشارت الدكتورة جيهان حنفي مدير عام الإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب، أن الحرة الكشفية تعمل من خلال تشجيع الشباب على استغلال وتنمية كافة طاقاتهم، وملكاتهم بأسلوب بناء بما يمكنهم من صقل القوى الكامنة بداخلهم التي لو استغلت كما يجب لعادت بالنفع عليهم وعلى ذويهم ومجتمعهم بصورة أفضل وأقرب إلى المثالية، وبذلك يصبحون قادرين على السعي من أجل اتساع إفاقهم والبحث عن تحديات جديدة فالحركة الكشفية تسهم في حماية النشء من السلوك الانحرافي وتنمي القدرات الذهنية والطاقات الجسمية ليصبح الفرد فاعلا وبناء في مجتمعه.

    الاكثر قراءة